الإعصار كاترين يصل فلوريدا ويقتل شخصين   
الجمعة 21/7/1426 هـ - الموافق 26/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 9:30 (مكة المكرمة)، 6:30 (غرينتش)
إعصار كاترينا مصنف من الدرجة الأولى على مقياس محلي (رويترز)
ذكرت محطات تلفزة محلية أميركية أن ما لا يقل عن شخصين قتلا أمس الخميس في جنوب فلوريدا (جنوب شرق) مع مرور الإعصار كاترينا. 
 
ونقلت إحدى محطات التلفزة عن السلطات المحلية قولها إن رجلا في الـ25 من العمر قتل في ضاحية فورت لوديردال (40 كلم إلى شمال ميامي) عندما اقتلعت الرياح شجرة سقطت على سيارته. 
 
كما قتل رجل آخر بسقوط شجرة عليه وهو يمر في نفس الضاحية. وتسبب الإعصار أيضا بقطع الأسلاك الكهربائية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مئات آلاف الأشخاص.
 
ووصلت عين الإعصار كاترينا وهو من الدرجة الأولى على سلم سافير-سيمبسون الذي يتألف من خمس درجات, إلى ساحل فلوريدا قبيل منتصف الليلة الماضية بالتوقيت المحلي حسب نشرة للمركز الوطني للأعاصير ومقره في ميامي. ووصلت سرعة الرياح إلى 128 كلم في الساعة مع زخات من المطر بسرعة 140 كلم في الساعة. 
 
وقال نائب مدير المركز إد رابابورت إن الخطر الكبير الذي تمثله هذه العاصفة سيكون انهمار الأمطار. موضحا أن منسوب الأمطار قد يصل إلى 51 سنتيمترا في بعض المناطق. 
 
ودعا مديرو الطوارئ السكان إلى مغادرة الجزر المعرضة للخطر وأماكن انتظار المنازل المتنقلة لكنهم لم يصدروا أمرا بالإخلاء الإلزامي. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة