فيدرر يسعى لتحقيق لقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس   
الثلاثاء 1426/7/19 هـ - الموافق 23/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:25 (مكة المكرمة)، 14:25 (غرينتش)

السويسري فيدرر روجيه المرشح الأول للفوز بلقب البطولة (رويترز)

تنطلق في الأسبوع المقبل منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس وهي أخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.

ويأتي لاعب التنس السويسري المصنف أول فيدرر روجيه على رأس المرشحين للفوز بلقب البطولة, في حين يتعطش منافسوه الإسباني رافايل نادال والأميركي أندي روديك والأسترالي ليتون هويت للفوز أيضا.

وفاز السويسري البالغ من العمر 24عاما في 64 مباراة من أصل 67 خاضها خلال مسيرته الاحترافية حتى هذا العام, وجاء فوزه ببطولة سينسناتي للتنس للأساتذة بعد راحته التي دامت ستة أسابيع جراء إصابة قدمه في بطولة ويمبلدون.

و من جهة أخرى, احتفظ فيدرر بتربعه على عرش التنس لمدة 83 أسبوعا على التوالي وتعتبر سابع أطول مدة يحتفظ بها لاعب بترتيبه الأول على العالم في تاريخ التنس.

ولن تكون بالمهمة السهلة لفيدرر, فهو يواجه تهديدا كبيرا من نادال البالغ من العمر 19 عاما الذي يطمح لتقليل الفجوة بينه وبين السويسري, فقد قفز نادال من المركز الواحد والخمسين للمركز الثاني على العالم بعد إنجازاته القوية التي قادته للفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة.

وبالرغم من أن هويت لم يتمكن من الفوز على فيدرر من قبل فإنه يسعى لتحقيق النصر, كما هو الحال مع روديك الذي تراجع للمركز الرابع على العالم والذي يطمح للفوز على أرضه, إن لم يفاجئهم أغاسي البالغ من العمر 35 عاما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة