هويت يثأر من العيناوي ويخرجه من دورة إنديانا ويلز   
الأربعاء 1424/1/10 هـ - الموافق 12/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

العيناوي يتحسر على فرصة تكرار فوزه على هويت

ثأر الأسترالي ليتون هويت المصنف أول من هزيمته أمام المغربي يونس العيناوي في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة وتغلب عليه بصعوبة بالغة 4-6 و7-5 و6-2 ليبلغ الدور الثاني من دورة إنديانا ويلز للرجال والسيدات البالغة قيمة جوائزها 4.5 ملايين دولار.

وكاد العيناوي -الذي سبق له أن أخرج هويت من الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الغراند سلام الأربع قبل شهرين- يكرر إنجازه بعد أن سنحت له ثلاث فرص لحسم المباراة لمصلحته لكنه لم يحسن استغلالها ونجح هويت بالفوز في المجموعة الثانية فارضا مجموعة ثالثة فاز بها بسهولة.

وكانت الفرصة الأولى للعيناوي في الشوط الثامن من المجموعة الثانية لكن هويت سدد ضربة خلفية رائعة فشل العيناوي في التصدي لها لينقذ الموقف. ثم سنحت للعيناوي فرصتان أخريان للفوز في المباراة في الشوط التاسع عندما تقدم 40-30 لكن كرته الأمامية جاءت في الشبكة, ثم حصل على الأفضلية مرة ثانية لكن هويت استغل تقدم العيناوي نحو الشبكة ليسدد كرة أمامية رائعة.

نجح هويت في الثأر من العيناوي

وكان هويت أحرز لقبه الثامن عشر في مسيرته الاحترافية الأحد الماضي عندما توج بطلا لدورة سكوتسديل الأميركية بتغلبه على مواطنه العملاق مارك فيليبوسيس 6-4 و6-4.

وقال هويت "حاولت أن أغامر في الأوقات الحرجة ونجحت في ذلك". وأضاف "يونس لاعب ممتاز خصوصا على هذا النوع من الملاعب, ومن واجبي أن ألعب بطريقة أفضل إذا أردت بلوغ أدوار متقدمة في هذه البطولة".

وفي مباراة ثانية، تفوق البرازيلي غوستافو كورتن بطل فرنسا المفتوحة ثلاث مرات على بطل ويمبلدون عام 2001 الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش بسهولة 6-2 و6-4 في مدى 53 دقيقة.

نتائج بقية المباريات
تغلب السويسري روجيه فيدرر بطل دورة دبي على الإسباني فيليكس مانتيا 6-7 (4-7) و6-4 و4-1 ثم بالانسحاب, والإسباني كارلوس مويا على الأميركي مايكل تشانغ 6-صفر و6-3, والأميركي أندي روديك على السويدي توماس إينكفيست 6-4 و6-4, والأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا على الأرجنتيني ديفد نالبنديان 4-6 و6-4 و7-5, والفرنسي سيباستيان غروجان على الإسباني ديفد سانشيز 6-3 و6-2, والبريطاني تيم هنمان على الأميركي يان مايكل غامبيل 7-5 و6-2, والألماني راينر شوتلر على الجنوب أفريقي وين أرثرز 6-4 و7-6 (7-3).

كليسترز إلى ربع النهائي
وفي فئة السيدات تابعت البلجيكية كيم كليسترز المصنفة أولى وصديقة هويت مشوارها نحو المباراة النهائية بفوزها الصعب 6-3 و3-6 و6-1 على الفرنسية ناتالي ديشي لتبلغ الدور ربع النهائي.

وثأرت كليسترز بالتالي لخسارتها أمام ديشي في الدور الثاني من هذه الدورة العام الماضي, وفي مباراة ثانية خرجت السلوفاكية دانييلا هنتوتشوفا المصنفة الثالثة وحاملة اللقب بخسارتها أمام الجنوب أفريقية أماندا كوتزر 4-6 و4-6.

وفي مباراتين أخريين فازت الأميركية تشاندا روبن على اليابانية لآي سوغيياما صفر-6 و6-4 و6-4, والإسبانية كونشيتا مارتينيز على السويسرية إيمانويلا غالياردي 6-1 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة