البرازيل تتأهل للدور الثاني بالصدارة والمكسيك ترافقها   
الثلاثاء 1435/8/27 هـ - الموافق 24/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:24 (مكة المكرمة)، 22:24 (غرينتش)

سجل منتخب البرازيل فوزا سهلا على الكاميرون (4-1) ليعبر إلى الدور الثاني من كأس العالم التي يستضيفها، بينما احتلت المكسيك المرتبة الثانية بعد فوزها على كرواتيا (3-1).

وأكد المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مجددا أنه الورقة الرابحة لمنتخب بلاده في المونديال الحالي بعدما سجل هدفين ارتقى بهما إلى صدارة هدافي البطولة بأربعة أهداف، وتكفل كل من فريد والبديل لويس بتسجيل هدفين آخرين، بينما سجل ماتيب الهدف الوحيد للكاميرون.

وحجز المنتخب البرازيلي بهذا الفوز مقعده في الدور الثاني (دور 16) كما حافظ على صدارة المجموعة، رافعا رصيده إلى سبع نقاط من انتصارين وتعادل واحد، ليتفوق على نظيره المكسيكي بفارق الأهداف.

ومني المنتخب الكاميروني بالهزيمة الثالثة على التوالي ليظل في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط، علما بأنه خرج رسميا من البطولة قبل هذه المباراة.

المكسيك سجلت ثلاثية ورافقت البرازيل للدور الثاني (أسوشيتد برس)

ويلتقي المنتخب البرازيلي في دور 16 نظيره التشيلي، الذي أنهى الدور الأول في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، لتكون المباراة بين المنتخبين مواجهة مكررة للقائهما في دور 16 بالمونديال الماضي عندما فاز المنتخب البرازيلي (3-0) عام 2010 بجنوب أفريقيا.

وفي المقابلة الثانية، سجلت المكسيك ثلاثية في مرمى كرواتيا لترافق البرازيل إلى الدور القادم عن المجموعة الأولى.

وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، وتقدم رافاييل ماركيز بهدف للمكسيك في الدقيقة 72، ثم أضاف أندريس خواردادو الهدف الثاني في الدقيقة 75، قبل أن يختتم هرنانديز الأهداف في الدقيقة 82، بينما تكفل إيفان بيريسيتش بتسجيل الهدف الوحيد لكرواتيا في الدقيقة 87، وأنهى منتخب كرواتيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل أنتي ريبيتش.

وحقق المنتخب المكسيكي فوزه الثاني في البطولة بعد أن استهل مشواره بالفوز على الكاميرون بهدف نظيف ثم تعادل مع البرازيل في الجولة الثانية.

وأنهى المنتخب الكرواتي مشواره في البطولة في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط جاءت من الفوز على الكاميرون.

ويصطدم المنتخب المكسيكي في دور 16 مع المنتخب الهولندي الذي تصدر المجموعة الثانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة