الأردن يوقف عراقيا حاول تهريب قنابل للأراضي الفلسطينية   
الأحد 1422/9/9 هـ - الموافق 25/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفادت تقارير صحفية بأن السلطات الأردنية ألقت القبض على مواطن عراقي حاول تهريب قنابل يدوية إلى الأراضي الفلسطينية عن طريق الأردن.

وقالت صحيفة الرأي الأردنية إن أجهزة الأمن أوقفت قبل أسبوعين عراقيا يدعى جعفر منصور إثر إخفائه 40 قنبلة يدوية داخل صهريج لنقل المحروقات كان يقوده من العراق إلى الأردن، وأشارت إلى أنه اعترف في التحقيقات بأنه نجح في الماضي في تهريب 13 قطعة كلاشينكوف إلى الأردن.

كما اعترف بأنه كان يعتزم تسليم القنابل إلى شخص في شرق عمان لم يكشف النقاب عن اسمه كان قد سلمه أيضا قطع سلاح الكلاشينكوف. وبحسب الصحيفة فإن القنابل اليدوية كان مقررا أن تهرب في وقت لاحق من الأردن إلى الضفة الغربية.

ويأتي اعتقال العراقي وسط أنباء تتحدث عن أن محكمة أمن الدولة ستبدأ قريبا النظر في قضية خمسة إسلاميين تتهمهم السلطات الأردنية بالتخطيط لتنفيذ عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية انطلاقا من الحدود الأردنية.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن المتهمين اتفقوا على شن عمليات عسكرية داخل الضفة الغربية عبر الحدود الأردنية، وكان الخمسة قد تسلموا أسلحة هربت إليهم من سوريا، وقد ألقي القبض على المتهمين الثلاثة في يونيو/ حزيران الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة