ليفربول يقترب من ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 25/9/1423 هـ - الموافق 29/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجم ليفربول مايكل أوين يحتفل بتسجيله هدفا بمرمى فيتيس أرنهايم مع زميليه ميلان باروس وداني ميرفي

اقتربت أندية ليفربول الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي وأندرلخت البلجيكي من بلوغ الدور الربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إثر فوزها خارج أرضها في ذهاب الدور الـ16، في الوقت الذي حقق فيه ليدز يونايتد الإنجليزي تعادلا مخيبا أمام ملقا الإسباني.

وتغلب ليفربول على فيتيس أرنهايم الهولندي 1-صفر ولاتسيو على شتورم غراتس النمساوي 3-1, وأندرلخت على بوردو الفرنسي 2-صفر فيما ازادد الضغط على مدرب ليدز فينابلز إثر تعادل فريقه مع ملقا الإسباني صفر-صفر.

لاعب فيتيس أرنهايم كلايسينز بين لاعبي ليفربول دجيمي تراوري (يسار) وماركوس بابل

في المباراة الأولى، قاد الدولي مايكل أوين فريقه ليفربول إلى فوز ثمين على فيتيس أرنهايم بهدف سجله في الدقيقة 27.

وفي المباراة الثانية، نجح لاتسيو في قلب خسارته أمام شتورم غراتس بهدف سجله أمواه في الدقيقة 45 إلى فوز
كبير بثلاثة أهداف سجلها أنريكو كييزا في الدقيقة 46 وسيموني إينزاغي (هدفان) في الدقيقتين 58 و88.

وفي المباراة الثالثة، بكر إندرلخت بالتسجيل منذ الدقيقة التاسعة عبر يستروفيتش, ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى الدقيقة الأخيرة حيث أضاف هدفا ثانيا عبر هاسي.

إيك يكتسح حيفا
لاعب إيك إثينا نيكوس كوستنوغلو في صراع على الكرة مع لاعب مكابي حيفا الإسرائيلي المحترف النيجيري يعقوب أيغبيني
وعزز إيك أثينا اليوناني حظوظه لبلوغ الدور المقبل بعد فوزه الساحق على ضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي بأربعة أهداف سجلها كل من يورغاتوس ونيكولاديس وبتكوف وتساكوراكيس في الدقائق 13 و24 و31 و36.

وفي بقية المباريات، تغلب شتوتغارت الألماني على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-1، وبورتو البرتغالي على لنس الفرنسي 3-صفر، وقاد السويدي هنريك لارسون فريقه سلتيك إلى فوز صعب على سلتا فيغو الإسباني بهدف سجله في الدقيقة 52.

وتغلب بيشكتاش التركي على دينامو كييف الأوكراني 3-1, وباوك سالونيك اليوناني على سلافيا براغ التشيكي 1-صفر, وبتيس الإسباني على أوكسير الفرنسي 1-صفر، وتعادل فيسلا كراكوفي البولندي مع شالكه الألماني 1-1, ودينيزلي سبور التركي مع ليون الفرنسي صفر-صفر, وليبيريتش التشيكي مع باناثانياكوس اليوناني 2-2.

وكان باريس سان جرمان الفرنسي فاز على بوافيستا البرتغالي 2-1, وهرتا برلين الألماني على- فولهام الإنجليزي بالنتيجة ذاتها في افتتاح مباريات الدور الـ16 الثلاثاء الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة