إنجلترا تدرس تأجيل مباريات بالدوري   
الأربعاء 11/9/1432 هـ - الموافق 10/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:07 (مكة المكرمة)، 14:07 (غرينتش)

أعمال الشغب توسعت من لندن إلى بعض المدن الأخرى (الجزيرة)

تدرس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اتخاذ قرار غدا الخميس بشأن تأجيل بعض مباريات المرحلة الافتتاحية من عدمه، بسبب أعمال العنف والشغب في عاصمة بريطانيا ومدن أخرى.

ورغم الهدوء الحذر الذي بدأ يسود العاصمة لندن، فإن أعمال الشغب التي توسعت بكل من برمنغهام ومانشستر وولفرهامبتون دفعت المسؤولين للتفكير بتأجيل انطلاق الدوري الممتاز الذي تقام مرحلته الأولى نهاية الأسبوع الحالي.

وستعقد رابطتا الدوري الممتاز ودوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة اجتماعا غدا لبحث إمكانية إقامة المباريات المقررة في لندن.

مباحثات مستمرة
وأصدرت الرابطتان بيانا مشتركا أوضحتا فيه أن مباحثات مستمرة مع الأندية التي تتخذ من لندن مقرا لها، ومع شرطة العاصمة والسلطات المعنية بشأن إقامة مباريات عطلة نهاية الأسبوع الحالي بالعاصمة.

وأضاف البيان المشترك "استنادا إلى المعلومات المتاحة لنا حاليا، لا نرى أي سبب يدفعنا للتفكير بأن أي مباراة خارج لندن ستتأثر بما يحصل (من أعمال شغب)".

وتقام السبت ثلاث مباريات بالعاصمة تجمع فولهام بأستون فيلا، وتوتنهام بإيفرتون، وكوينز بارك رينجرز ببولتون، بينما يلعب الناديان اللندنيان الآخران تشيلسي وأرسنال خارج قواعدهما أمام ستوك سيتي ونيوكاسل يونايتد على التوالي.

أما بالنسبة لمدينة مانشستر التي ما زالت الأوضاع فيها غير مستقرة، فلن تحتضن سوى مباراة واحدة وستكون الاثنين المقبل وتجمع مانشستر سيتي بسوانسي.

غانا ونيجيريا
في سياق متصل، قرر الاتحاد الغاني إلغاء المباراة الودية بين غانا ونيجيريا التي كان من المقرر إقامتها في لندن.

وأكد بيان صادر عن الاتحاد الغاني بأن المباراة التي كان مقررا أن تقام على ملعب فيكاريغ رود الخاص بنادي واتفورد ألغيت بسبب أعمال العنف في لندن، مشيرا إلى أن "المنظمين أعلموا بذلك".

وكان الاتحاد الإنجليزي اضطر بدوره إلى إلغاء مباراة منتخبه الوطني الودية ضد هولندا المقررة اليوم على ملعب ويمبلي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة