فتح تخفق بتحديد مكان عقد مؤتمرها   
الأحد 1430/6/21 هـ - الموافق 14/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:51 (مكة المكرمة)، 23:51 (غرينتش)
نبيل شعث قال إن اللجنة المركزية لفتح ستواصل اجتماعها بعمان (الجزيرة)
علم مراسل الجزيرة في عمّان أن اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أخفقت في اجتماعها لليوم الثاني في تحديد مكان انعقاد المؤتمر السادس للحركة.

وقد غادر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاجتماع المنعقد بالعاصمة الأردنية دون الإدلاء بأي تصريحات صحفية، بينما أشار عضو اللجنة المركزية للحركة نبيل شعث إلى أن اجتماعات للجنة ستستأنف اليوم الأحد.

يشار إلى أن مكان المؤتمر السادس -الذي يعقد بعد 20 عاما من المؤتمر الخامس الذي عقد بتونس- هو موضع خلاف شديد بين قياديين بارزين في الحركة.

وتقول مصادر فلسطينية إن عباس قرر أن يعقد المؤتمر في الضفة الغربية هذا الصيف، ولكن منافسه اللدود رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق قدومي وقادة آخرين في فتح يعارضون هذه الخطوة ويريدون أن يعقد الاجتماع في القاهرة أو عمان.

وأضافت المصادر أن قدومي -الذي لا يزال يقيم في المنفي في مصر- يريد عقد المؤتمر خارج الأراضي الفلسطينية للسماح للأعضاء الذين لا تسمح لهم إسرائيل بدخول الضفة الغربية بالمشاركة في بحث القضايا الهامة المتعلقة بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت المصادر الفلسطينية إنه من المتوقع أيضا أن يطلع عباس اجتماع عمان على آخر الخطوات لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل وآخر الخطوات من جانب الرئيس الأميركي باراك أوباما في هذا الصدد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة