موزيلا تطلق فايرفوكس 12   
الثلاثاء 1433/6/3 هـ - الموافق 24/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:42 (مكة المكرمة)، 18:42 (غرينتش)
الإصدار الجديد من فايرفوكس جاء بعد ستة أسابيع فقط من الإصدار السابق (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أتاحت شركة موزيلا الأميركية تحميل أحدث إصدار من متصفحها الشهير فايرفوكس الذي يحمل الرقم 12 بعد ستة أسابيع فقط من إصدارها فايرفوكس 11، وذلك تماشيا مع سياستها في تسريع الإصدارات التي تنتهجها الشركة منذ أكثر من عام تقريبا.

ويأتي الإصدار الجديد بمجموعة جديدة من المميزات على رأسها التحديث التلقائي للإصدارات، وترقيم السطور عند عرض الشيفرة المصدرية للصفحة، بالإضافة إلى إمكانية لصق عناوين الصفحات المراد تحميلها في نافذة التحميل ليبدأ التحميل مباشرة، هذا فضلا عن إصلاح العديد من الثغرات.

ورغم أن فايرفوكس 12 أتيح للتحميل في بعض المواقع التقنية، إلا أن موقع شركة موزيلا ما يزال يعرض الإصدار 11 للتحميل، ويشير إلى الإصدار 12 على أنه النسخة التجريبية السادسة (بيتا 6)، لكن من المتوقع أن تصدر النسخة النهائية من هذا الإصدار على موقع موزيلا خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفايرفوكس هو متصفح مجاني مفتوح المصدر يستخدمه نحو 25% من متصفحي الإنترنت مما يجعله ثالث أكثر المتصفحات استخداما، حسب تقديرات متعددة، كما أنه يعتبر المتصفح الأول في عدد من الدول مثل إندونيسيا وألمانيا وبولندا.

ويعمل فايرفوكس على أنظمة تشغيل ويندوز وماك أو إس إكس ولينوكس، إضافة إلى بعض أنظمة الهواتف الجوالة، وكان آخر إصدار مستقر منه (رقم 11) صدر في 13 مارس/آذار 2012.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة