برشلونة يسحق شاختار بأبطال أوروبا   
الخميس 1432/5/4 هـ - الموافق 7/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 12:11 (مكة المكرمة)، 9:11 (غرينتش)

البرازيلي دانييل ألفيس (يسار) يحتفل مع زميله تشافي هرنانديز (الفرنسية) 

حقق برشلونة الإسباني فوزا كبيرا على ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على مضيفه تشلسي بهدف نظيف.

وقبل أن تكتمل الدقيقة الثانية، افتتح برشلونة التسجيل مبكرا عن طريق نجم الوسط أندريس إنيستا إثر هجمة قادها الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم عزز بطل الدوري الإسباني بهدف ثان عن طريق المدافع الأيمن البرازيلي دانييل ألفيس في الدقيقة 34 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني أضاف قلب الدفاع جيرار بيكي الهدف الثالث في الدقيقة 53، ثم قلص ياروسلاف راكيتسكي النتيجة لشاختار في الدقيقة 59، لكن برشلونة رد بهدفين عن طريق لاعبي الوسط سيدو كيتا وتشافي هرنانديز في الدقيقتين 60 و86 ليسهل مهمته كثيرا قبل لقاء الإياب المقرر في أوكرانيا الثلاثاء المقبل.

وبهذه النتيجة قطع برشلونة شوطا كبيرا نحو بلوغ نصف النهائي الأوروبي حيث يتوقع أن يخوض مواجهة مع مواطنه ريال مدريد الذي حقق هو الآخر نتيجة جيدة في ذهاب ربع النهائي بفوزه على ضيفه توتنهام الإنجليزي برباعية نظيفة مساء الثلاثاء.

واين روني يستمع لتعليمات مدربه أليكس فيرغسون (الفرنسية) 
هدف روني
وفي المباراة الأخرى، حسم مانشستر يونايتد المواجهة الإنجليزية الخالصة مع مواطنه تشلسي وهزمه في عقر داره بهدف وحيد سجله المهاجم واين روني إثر تمريرة من الجناح ريان غيغز في الدقيقة 24.

وسيطر يونايتد على معظم فترات المباراة، لينجح أخيرا في تحقيق الفوز على ملعب "ستانفورد بريدغ" للمرة الأولى منذ عام 2002، في حين فشل تشلسي في هز الشباك رغم مشاركة نجمي هجومه الإسباني فرناندو توريس والعاجي ديدييه دروغبا.

وبهذه الخسارة، تصعب مهمة تشلسي في مباراة العودة التي ستقام على ملعب "أولد ترافورد" الثلاثاء المقبل حيث يحتاج لتحقيق الفوز مع تسجيل أكثر من هدف.

يُذكر أن الفائز من هذه المواجهة الإنجليزية سيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب، وشالكه الألماني. علما بأن الأخير حقق نتيجة مدوية في  ذهاب ربع النهائي حيث فاز بنتيجة 5-2 على ملعب إنتر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة