تونس تؤكد وصول زوجة القذافي وابنته   
الخميس 1432/6/17 هـ - الموافق 19/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 2:07 (مكة المكرمة)، 23:07 (غرينتش)

عائشة القذافي تردد شعارا وطنيا في مجمع العزيزية الذي تعرض للقصف (الأوروربية-أرشيف)

أكد مصدر أمني تونسي الأربعاء أن زوجة الزعيم الليبي معمر القذافي وابنته عبرتا الحدود إلى تونس قبل عدة أيام، مؤكدا ما تردد من أنباء في وقت سابق حول وصولهما إلى الأراضي التونسية.

وقال المصدر التونسي في تصريح لوكالة رويترز إن زوجة القذافي صفية وابنته عائشة عبرتا الحدود إلى تونس يوم السبت الماضي، وأنهما وصلتا إلى جزيرة جربة التونسية بصحبة وفد ليبي.

وأضاف المصدر "كان من المتوقع أن تغادرا يوم أمس، لكنهما لا تزالان في جربة".

وقال إنه لا يبدو أنهما كانتا مسافرتين بصحبة وزير النفط محمد شكري غانم -الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط أيضا- والذي يعتقد أنه انشق عن نظام القذافي، وفرّ عن طريق البر إلى تونس المجاورة.

وكانت وكالة يونايتد برس إنترناشيونال قد نقلت عن مصادر من إذاعة تطاوين التونسية المحلية -التي تبث برامجها من الجنوب التونسي- قولها مساء الثلاثاء إن صفية وعائشة دخلتا مساء السبت الماضي إلى تونس عبر معبر رأس جدير الحدودي، وأقامتا في فندق غاردن رويال في جزيرة جربة التونسية.

كما زعمت صحيفة العطوف الإلكترونية التونسية أن صفية وعائشة غادرتا الأربعاء مطار جربة-جرجيس الدولي في جزيرة جربة (550 كلم جنوب شرق العاصمة) إلى بولونيا، وهو ما نفاه المصدر الأمني التونسي مساء الأربعاء.

يذكر أن جزيرة جربة التونسية تحولت منذ فرض حظر الطيران في ليبيا إلى محطة أساسية يقصدها المسؤولون الليبيون للانتقال منها جوا إلى دول أخرى عبر مطارها الدولي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة