فياريال يستعيد المركز الثاني بالدوري الإسباني   
الاثنين 1429/12/3 هـ - الموافق 1/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:36 (مكة المكرمة)، 21:36 (غرينتش)
لاعبو فياريال حسموا النتيجة في شوطها الأول بتسجيلهم هدفين (الفرنسية)

بفوزه الثمين على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1, استعاد فياريال توازنه والمركز الثاني بالمرحلة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع فياريال رصيده إلى 28 نقطة مستعيدا المركز الثاني من ريال مدريد حامل  اللقب الذي خسر أمام مضيفه خيتافي 1-3 في افتتاح المرحلة السبت.

وهذا هو الفوز الأول لفياريال في مبارياته الخمس الأخيرة بمختلف المسابقات والأول بالدوري منذ تغلبه على الميريا 2-1 في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي حيث تعادل مع بولي إيخيدو 1-1 في الكأس المحلية وملقا 2-2.

كما خسر مؤخرا أمام بلد الوليد صفر-3 بالدوري المحلي، ثم تعادل مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بدون أهداف الثلاثاء الماضي بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

حسم مبكر
وقد حسمت نتيجة المباراة بشوطها الأول بتسجيل فياريال الهدفين عبر الدولي سانتياغو كازورلا بالدقيقة 26 والأرجنتيني إريال إيباغازا بالدقيقة 44، وسجل أدريان هدف الشرف لأصحاب الأرض بالدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وخاض فياريال المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي أبرزهم الأرجنتيني رودريغو غونزالو والأوروغوياني دييغو غودين وماركوس سينا والفرنسي روبير بيريس وخوسيبا لورنتي وغييرمو فرانكو.

خيتافي هزم ريال مدريد 3-1 في بداية المرحلة (رويترز)
مباريات أخرى
وفي مباريات أخرى عزز ديبورتيفو لا كورونيا موقعه بالمركز السادس بفوز ثمين على مضيفه الميريا بهدف وحيد سجله خوان فيردو بالدقيقة 75.

كما تابع بلد الوليد نتائجه الكبيرة بالآونة الأخيرة، وأضاف مايوركا إلى قائمة ضحاياه بالفوز عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها خوسيه أنطونيو غارسيا كالفو وإنغل مانويل فيفار دورادو والسويدي من أصل إريتري هينوك غويتوم.

كما فاز أتلتيك بلباو على نومانسيا بهدفين نظيفين سجلهما فرناندو لورنتي. وفاز ملقا على أوساسونا بأربعة أهداف. وخسر إسبانيول أمام سبورتينغ خيخون بهدف وحيد. ويلعب لاحقا فالنسيا مع ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد مع راسينغ سانتاندر.

ترتيب فرق الصدارة:

   1- برشلونة           32 نقطة من 13 مباراة
   2- فياريال           28 نقطة من 13 مباراة
   3- ريال مدريد       26 نقطة من 13 مباراة
   4- فالنسيا            24 نقطة من 12 مباراة
   5- إشبيلية            24 نقطة من 13 مباراة
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة