تأهل أولمبي لموراي وأزارنكا وسيرينا   
الخميس 1433/9/15 هـ - الموافق 2/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:25 (مكة المكرمة)، 16:25 (غرينتش)
موراي في لقطة من مباراته مع ألمارغرو (الأوروبية)

تأهل البريطاني أندي موراي المصنف ثالثا بالدورة ورابعا عالميا إلى الدور نصف النهائي من مسابقة التنس بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي، كما تأهلت أيضا الأميركية سيرينا وليامس ولاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا.

وعلى مرأى من دوق ودوقة كامبريدج، تغلب موراي -الذي بلغ نهائي بطولة ويمبلدون قبل نحو أسبوعين حيث خسر أمام السويسري روجيه فيدرر- بسهولة على الإسباني نيكولاس ألماغرو الحادي عشر 6-4 و6-1.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني الذي هزم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس.

وكان ألماغرو آخر ممثل إسباني بالدورة بعد خروج مواطنه دافيد فيرر الرابع أمام الياباني كي نيشيكوري بالدور الثالث يوم الأربعاء. 

من جهته فاز السويسري فيدرر المصنف أول بربع النهائي على الأميركي جون إيسنر العاشر ليواجه غدا الجمعة الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الفائز على الياباني نيشيكوري.

تصنيف السيدات
ولدى السيدات، حققت الأميركية سيرينا وليامس فوزا سهلا على الدانماركية كارولين فوزنياكي 6-صفر و6-3 في طريقها إلى نصف النهائي الذي ستواجه خلاله غدا الجمعة لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى في العالم والفائزة على الألمانية أنجليك كيربر.

وتأمل سيرينا تكرار إنجاز شقيقتها فينوس التي توجت بذهبية أولمبياد سيدني 2000. وخرجت فينوس من منافسات الفردي، لكنها مستمرة مع سيرينا في منافسات الزوجي بحثا عن ذهبية ثالثة.

يُذكر أن سيرينا وليامس كانت أحرزت لقب بطولة ويمبلدون -التي تقام على ملاعبها منافسات الدورة الأولمبية- مطلع الشهر الماضي بفوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا بالمباراة النهائية.

كما تأهلت إلى نصف النهائي الروسية ماريا كيريلينكو بعد تغلبها على التشيكية بترا كفيتوفا لتواجه غدا الجمعة الروسية ماريا شارابوفا الفائزة على البلجيكية كيم كلايسترز.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة