ألونسو يحرز جائزة البحرين للفورمولا   
الأحد 1431/3/28 هـ - الموافق 14/3/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:12 (مكة المكرمة)، 18:12 (غرينتش)
ألونسو استفاد من سوء حظ الألماني فيتيل (رويترز)

توج سائق فريق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو اليوم بالمركز الأول لسباق جائزة البحرين الكبرى الذي يمثل المرحلة الأولى من بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى "فورمولا 1".
 
وقطع ألونسو السباق الذي تكون من 49 لفة امتدت لمسافة 308.405 كلم بزمن قدره ساعة و39 دقيقة و20.396 ثانية، ليتقدم بنحو 16 ثانية على زميله البرازيلي فيليبي ماسا، وبنحو 23 ثانية على سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.
 
واستفاد ألونسو -الذي انتقل هذا الموسم إلى فيراري قادما من رينو بعقد يمتد حتى 2012- من سوء حظ الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول رينو الذي بدا في طريقه  لتحقيقه فوزه السادس بعدما سيطر على السباق من البداية حتى اللفة 35 من أصل 49، قبل أن يعاني من مشاكل سمحت لثنائي فيراري بتجاوزه.
 
ويعتبر هذا الفوز الثاني والعشرين لألونسو لينال شرف أن يكون أول سائق ينال 25 نقطة مقابل فوزه بالسباق بعد التعديل الذي أدخل على نظام توزيع النقاط هذا الموسم.
 
وحل بطل الموسم الماضي البريطاني جنسون باتون، المنتقل إلى ماكلارين مرسيدس في المركز السابع.
 
من جهته حل الألماني مايكل شوماخر الذي خاض في البحرين سباقه الأول بعد العودة من الاعتزال، في المركز السادس مع فريقه مرسيدس جي بي.
 
وأنهى شوماخر -الذي يحمل الغالبية العظمى من الأرقام القياسية وأبرزها سبعة ألقاب و91 انتصارا- السباق متخلفا بفارق أكثر من أربعين ثانية عن ألونسو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة