نادال يحرز بطولة إنديان ويلز للتنس ويحتفظ بصدارة المحترفين   
الثلاثاء 1430/3/28 هـ - الموافق 24/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 4:31 (مكة المكرمة)، 1:31 (غرينتش)
نادال حقق فوزا سهلا على البريطاني آندي موراي (الفرنسية)

أحرز الإسباني رافايل نادال المصنف أولا لقبه الثالث والثلاثين في مسيرته الأحد بفوزه السهل على البريطاني آندي موراي 6-1 و6-2 في نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم.
 
وهي المرة الأولى في مسيرة نادال التي ينجح فيها بالفوز بدورتين تقامان على أرض صلبة في مطلع العام بعد تتويجه بطلا في أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الماضي.
 
كما أنها المرة الثانية التي يحرز فيها نادال اللقب الأميركي بعد عام 2007، كما أنه ثأر لخسارته أمام موراي في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في سبتمبر/أيلول الماضي وفي دورة أبو ظبي الاستعراضية، وفي  نهائي دورة روتردام.
 
وقال نادال الذي رفع رصيده إلى 13 لقبا في دورات المحترفين "إنها انطلاقة موسم رائعة بالنسبة لي، الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة وهنا في إنديان ويلز أمر يشعرني بالفخر والسعادة".
 
وأضاف "تأقلمت جيدا مع الأجواء المناخية الصعبة في المباراة خلافا  لمنافسي الذي عانى كثيرا من الرياح العاتية، ربما تعاملت مع هذا الأمر بايجابية أكبر". ونجح نادال في كسر إرسال منافسه مرتين في كل مجموعة ليحقق فوزا سهلا.
 
سيرينا وليامز واصلت تصدرها تصنيف لاعبات التنس المحترفات (الفرنسية-أرشيف)
تصنيف

من جهة أخرى وسع نادال الفارق مع أقرب منافسيه على صدارة تصنيف لاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين بعد أن سجل 14990 نقطة.
 
وجاء السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني برصيد 10910 نقاط في حين احتل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المركز الثالث برصيد 8420 نقطة.
 
واحتل البريطاني آندي موراي المركز الرابع برصيد 7850 نقطة تلاه الروسي نيكولاي دافيدنكو في المركز الخامس في التصنيف برصيد 4735 نقطة.
 
وتقدم الأميركي آندي روديك من المركز السابع إلى السادس برصيد 4610 نقاط، بينما تراجع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو من المركز السادس إلى السابع برصيد 4470 نقطة.
 
واحتل الفرنسي جيل سيمون المركز الثامن برصيد 3930 نقطة بينما تقدم الإسباني فرناندو فرداسكو من المركز العاشر إلى التاسع برصيد 3590 نقطة. وتراجع الفرنسي جايل مونفيس من المركز التاسع إلى العاشر برصيد 3550 نقطة.
 
وعلى صعيد السيدات واصلت الأميركية سيرينا وليامز تصدرها لتصنيف لاعبات التنس المحترفات برصيد 9432 نقطة. وحلت الروسية دينارا سافينا في المركز الثاني برصيد 9121 نقطة، تلتها الصربية إيلينا يانكوفيتش في المركز الثالث برصيد 7985 نقطة. وجاءت الروسية إيلينا ديمنتيفا في المركز الرابع برصيد 7671 نقطة.
 
وتقدمت الروسية فيرا زفوناريفا من المركز السادس إلى الخامس برصيد 7090 نقطة بينما تراجعت الأميركية فينوس وليامز من المركز الخامس إلى السادس برصيد 6842 نقطة.
 
وجاءت الصربية آنا إيفانوفيتش في المركز السابع برصيد 5184 نقطة، تلتها الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا في المركز الثامن برصيد 4308 نقاط.
 
واحتلت الروسية ناديا بتروفا المركز التاسع برصيد 3762 نقطة بينما تقدمت فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء من المركز الحادي عشر إلى العاشر برصيد 3760 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة