الكشري: مشاركة الكويت في خليجي 19 شبه مؤكدة   
السبت 1429/11/25 هـ - الموافق 22/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:10 (مكة المكرمة)، 22:10 (غرينتش)
 رئيس الاتحاد العماني (الثاني يمين) كان على رأس المشاركين في الورشة (الجزيرة نت)

طارق أشقر-مسقط
 
أكد أمين سر الاتحاد العماني لكرة القدم طه بن سليمان الكشري أن هناك احتمالا كبيرا لمشاركة الكويت في منافسات خليجي 19 التي ستستضيفها مسقط في الفترة من 4-17 يناير/كانون الثاني 2009، مؤكداً قناعته بأن الكويت لن ترضى بغير المشاركة مع أشقائها من أجل إنجاح الدورة.
 
وقال الكشري إن هناك مؤشرات قوية وإيجابية جداً من قبل المسؤولين عن الرياضة في الكويت تجاه حل مشكلة الاتحاد الكويتي مع الفيفا، وسوف يتم الإعلان قريبا عما تم التوصل إليه لتنتهي المشكلة وينضم منتخب الكويت بعدها إلى المنتخبات المشاركة في البطولة.
 
وجاءت تأكيدات الكشري خلال حوار مع "الجزيرة نت" على هامش ورشة عمل بعنوان "كيف نفوز معاً بخليجي 19" نظمها الاتحاد العماني الخميس بقاعة المؤتمرات في جامعة السلطان قابوس بمسقط تحت شعار "عمان نبض واحد" وهدفت لوضع منظومة متكاملة لدعم المنتخب العماني خلال مسيرة البطولة.
 
وشارك في الورشة رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي ومدرب منتخب عُمان الفرنسي كلود لوروا إضافة إلى عدد من الإعلاميين والمختصين والمهتمين بقضايا الرياضة في السلطنة.
 
وناقشت الورشة محاور متنوعة بينها دور الإعلام في دعم المنتخب، ودور الأندية والجماهير، وكذلك دور القطاع الخاص، وجماليات الحدث وجوانب التنظيم، بالإضافة إلى محور عن قراء فنية للمنتخب العماني ومنافسيه في البطولة.
 
التميز والاستعدادات
الكشري أكد أن دورة خليجي 19 ستتميز في الناحية الفنية والحضور الإعلامي (الجزيرة نت)
وحول ما يمكن أن يميز دورة الخليج في مسقط عن سابقاتها أوضح الكشري للجزيرة نت أن الدورة ستتميز في الناحية الفنية فضلاً عن الحضور الإعلامي القوي.
 
وأشار الكشري إلى استعدادات قوية تجري من جانب قناة الجزيرة الرياضية وتليفزيون عمان اللذين سيشتركان في بث مباريات البطولة من أجل إعطاء الحدث نقلة إعلامية غير مسبوقة.

أما عن استعدادات المنتخب العماني -الذي خاض ست تجارب مع منتخبات المغرب والأردن وأوزبكستان وزيمبابوي وباراغواي إضافة إلى فريق إسبانيول الإسباني- فكشف الكشري عن دورة رباعية ستقام في مسقط في الفترة من 16-19 ديسمبر/كانون الأول المقبل بمشاركة منتخبات إيران والصين ورومانيا إضافة إلى عمان.
 
وأضاف أن هذه الدورة الرباعية ستكون بمثابة تجربة واقعية مصغرة لدورة الخليج من كل النواحي سواء كانت تنظيمية أو إدارية أو من ناحية روابط المشجعين، خصوصا أنها ستقام في مجمع السلطان قابوس ببوشر بالعاصمة مسقط، أحد أهم المجمعات التي ستجرى فيها مباريات خليجي 19.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة