قتلى بمفخخة في دوما واشتباكات بدير الزور   
السبت 1435/9/2 هـ - الموافق 28/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:27 (مكة المكرمة)، 12:27 (غرينتش)
قال ناشطون اليوم السبت إن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وجرح العشرات بتفجير سيارة مفخخة في مدينة دوما بـريف دمشق، في وقت هزت فيه انفجارات عنيفة مدينة البوكمال بريف دير الزور جراء الاشتباكات الدائرة بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وكتائب المعارضة.

وقال مراسل الجزيرة نت بـالقلمون إن الانفجار هز سوقا شعبية، وأشار إلى أن الحادثة تعتبر الثانية من نوعها في غضون أسبوعين.

من جهتها، أشارت سوريا مباشر إلى أن ناشطين يتهمون تنظيم الدولة بهذا التفجير.

في غضون ذلك، شن الجيش السوري غارتين جويتين على حي جوبر بـدمشق، كما قصف بقذائف الهاون بلدة المليحة، وألقى برميلا متفجرا على مدينة داريا بريف دمشق.

في المقابل، استهدفت كتائب المعارضة بمضادات الطيران نقاط تمركز جيش النظام في بلدة المليحة بريف دمشق أيضا. 

video

قصف واشتباكات
وفي درعا قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن طائرات النظام شنت غارات جوية على مدن وبلدات المحافظة.

وبث ناشطون صورا للقصف الجوي الذي استهدف أحياء درعا البلد، في حين سقط أحد البراميل المتفجرة على مخيم درعا، كما جددت قوات النظام قصفها لبلدات نوى والغارية الغربية، مما أسفر عن دمار واسع في الأحياء السكنية.

كما دارت اشتباكات اليوم السبت في المنشية بدرعا البلد بين كتائب المعارضة وقوات النظام التي حاولت اقتحام الحي، إلا مقاتلي المعارضة تصدوا لها بعد معارك أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين وسط قصف استهدف تجمعات لقوات النظام في الحي بالصواريخ.

وفي دير الزور، قال ناشطون إن انفجارات عنيفة هزت مدينة البوكمال جراء الاشتباكات الدائرة بين تنظيم الدولة وكتائب المعارضة، ولفتت إلى وقوع قتلى وجرحى، في حين قالت مسار برس إن كتائب المعارضة تسيطر على مدينة البوكمال بريف دير الزور إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في حصيلة أولية اليوم السبت مقتل 24 شخصا بينهم سبعة أطفال، واثنان تحت التعذيب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة