تونس تقيل مدرب منتخب كرة اليد   
الثلاثاء 1436/4/6 هـ - الموافق 27/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:20 (مكة المكرمة)، 12:20 (غرينتش)

أعلن الاتحاد التونسي لكرة اليد اليوم الثلاثاء إقالة المدرب البوسني سعد حسن أفنديتش من تدريب منتخب البلاد الأول، في أعقاب خروجه من الدور الثاني من بطولة العالم المقامة حاليا في قطر.

وقال الاتحاد في بيان له إنه قرر -إثر مشاورات بين أعضائه خلال اجتماع له- إنهاء مهام جميع عناصر الجهاز الفني المشرف على مقاليد المنتخب التونسي بصفة رسمية ونهائية.

كما أعلن الاتحاد عن مراجعة هيكلة الإدارة الوطنية الفنية لاتحاد اليد التونسي، وتوزيع مهامها وتقديم مخطط هيكلي جديد خاص بتنظيم العمل والإشراف على الدواليب الفنية في أجل لا يتعدى 28 فبراير/شباط المقبل.

وأوضح الاتحاد أن قرارات وإجراءات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا بعد الاجتماع الرسمي لمكتب الاتحاد في الخامس من الشهر المقبل، بعد تقييم شامل لمشاركة المنتخب التونسي في مونديال "قطر 2015".

وكان منتخب تونس خرج من بطولة العالم لكرة اليد في قطر بخسارته أمام إسبانيا بفارق ثماني نقاط في الدور الثاني، وذلك بعد هزيمتين وتعادل واحد وفوزين في الدور الأول من البطولة.

ونجح أفنديتش قبل عشر سنوات في تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة اليد التونسية بقيادتها إلى المركز الرابع في بطولة العالم التي استضافتها عام 2005.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة