جرحى بقصف على ريف دمشق واشتباكات بحمص   
الخميس 22/3/1435 هـ - الموافق 23/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:37 (مكة المكرمة)، 12:37 (غرينتش)
جانب من الدمار الذي حل بمدينة حمص جراء القصف والمعارك (رويترز)

قال ناشطون الخميس إن عددا من الجرحى سقطوا في مدينة رنكوس بريف دمشق نتيجة قصف قوات النظام، وذلك في ظل تواصل الاشتباكات على عدة نقاط في حمص ودرعا، عقب يوم دامٍ راح ضحيته 160 شخصا بينهم نساء وأطفال.

وأوضح اتحاد تنسيقيات الثورة السورية أن قصفا عنيفا بمدفعية قوات الرئيس السوري بشار الأسد استهدف منازل المدنيين في بلدة رنكوس، ما أدى إلى جرح عدد غير معلوم من الأشخاص، مشيرا إلى أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة تدور بمحيط مدينة زاكية بريف العاصمة دمشق.

من جهتها، قالت شبكة شام إن اشتباكات بالرشاشات الثقيلة دارت على عدة جبهات بالغوطة الشرقية بريف دمشق في ظل قصف عنيف من مدفعية النظام على هذه المناطق.

 وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأربعاء لمقتل 160 شخصاً من ضمنهم 19 طفلاً وامرأة

حملة دهم
وفي دمشق، قال اتحاد التنسيقيات إن قوات النظام شنت حملة دهم وتفتيش في بوادي السد في ركن الدين.

في المقابل، تمكنت كتائب الثوار في بلدة الزمانية بريف دمشق من السيطرة على مبانٍ كان يتحصن بها مقاتلو كتيبة أبي الفضل العباس الموالية لقوات النظام السوري.

في الأثناء، أعلنت شبكة "سوريا مباشر" أن الكتائب الإسلامية التابعة للجيش الحر قصفت بمدفع (عمر) محلي الصنع مقرات قوات النظام على طريق المتحلق الجنوبي في ريف دمشق الشرقي.

وفي ريف حمص، جرت اليوم اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في بلدتي الغنطو وتلبيسة بريف حمص الشمالي، في حين تحدث ناشطون عن تمكن كتائب الثوار من استهداف تجمعات لقوات الأسد في محيط بلدة تلبيسة عبر قذائف محلية.

وفي درعا، قال اتحاد التنسيقيات إن قصفا عنيفا لقوات الأسد استهدف الأحياء السكنية بدرعا البلد، مشيرا إلى أنه تم العثور على جثث مجهولة الهوية قد أعدمت ميدانياً وهي مكبلة وملقاة في وادي طعيم غربي درعا.

للمزيد زوروا صفحة الثورة في سوريا

قصف مدفعي
إلى ذلك، تحدث ناشطون عن قصف بالمدفعية والدبابات استهدف أحياء درعا البلد، وذلك من حاجز المنشية غربي المدينة، وسط اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد. 

وفي ريف درعا، قصفت الدبابات المتمركزة في قرية خربة غزالة بلدة الغارية الغربية بريف درعا الشرقي.

وفي إدلب، قال ناشطون إن قصفا مدفعيا استهدف بلدة كورين في إدلب، موضحين أن مقاتلي جبهة النصرة استهدفوا بصواريخ "غراد" تجمعات لقوات النظام في معسكر قرية المسطومة بريف المحافظة ذاتها.

وفي دير الزور، أظهرت مشاهد فيديو بثتها شبكة "سوريا مباشر" اشتباكات بين الجيش الحر وعناصر النظام، تدور على أسوار مطار دير الزور العسكري.

كما تحدث المصدر ذاته عن قصف من مدفعية قوات الأسد للحي العرضي في مدينة دير الزور.

وفي ريف اللاذقية، ألقى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على قرى جبل الأكراد في ريف المحافظة الشمالي.

من جهته، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأربعاء لمقتل 160  شخصاً من ضمنهم 19 طفلاً وامرأة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة