الفرق الإيرانية تستضيف نظيرتها السعودية بمسقط   
الخميس 1437/6/22 هـ - الموافق 31/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:51 (مكة المكرمة)، 19:51 (غرينتش)

تخوض الفرق الإيرانية المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم مبارياتها ضد الفرق السعودية في سلطنة عمان، بعدما وافق الاتحاد العماني للعبة على طلب نظيره الإيراني استضافة هذه المباريات.

وسبق أن اعتمد الاتحاد السعودي بدوره الملاعب القطرية والإماراتية لاستضافة مباريات الفرق السعودية مع نظيرتها الإيرانية في البطولة، عقب توتر العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران مؤخراً.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي قررت في يناير/كانون الثاني الماضي نقل المباريات إلى ملاعب محايدة في حال عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران بحلول 15 مارس/آذار الجاري.

ونتيجة لعدم حصول تطورات ملموسة على العلاقات بين البلدين مع حلول الموعد النهائي، فقد طلب الاتحاد الآسيوي من اتحاد الكرة السعودي والإيراني اقتراح ملاعب محايدة للمباريات المتبقية بين أنديتها في البطولة.

وبعد تقييم المقترحات المقدمة من كلا الاتحادين، صادق الاتحاد الآسيوي على مقترح الاتحاد الإيراني للعبة بخوض مبارياته في سلطنة عمان، ومقترح الاتحاد السعودي بنقل مبارياته إلى قطر والإمارات.

تفاصيل المباريات

- المجموعة الأولى/ الجولة الخامسة:

20 أبريل/نيسان: الاتحاد السعودي وفولاد سيباهان الإيراني على ملعب  جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

- المجموعة الثانية/ الجولة الخامسة:

20 أبريل/نيسان: زوباهان الإيراني والنصر السعودي في ملعب "مجمع السلطان قابوس" الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط.

- المجموعة الثانية/ الجولة السادسة:

4 مايو/أيار: النصر السعودي وزوباهان الإيراني في ملعب "راشد" بمدينة دبي الإماراتية.

- المجموعة الثالثة/ الجولة الخامسة:

19 أبريل/نيسان: الهلال السعودي وتراكتور سازي تبريز الإيراني في ملعب "ثاني بن جاسم" بالدوحة، ثم يحل عليه ضيفا في مسقط يوم 13 مايو/أيار المقبل. 

ويلعب اتحاد جدة مع فولاذ أصفهان الإيراني يوم 20 أبريل/نيسان المقبل في قطر ضمن المجموعة الأولى، ثم يلتقيان في مسقط يوم 4 مايو/أيار المقبل. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة