انتصارات لبرشلونة وريال مدريد وإشبيلية وفالنسيا   
الاثنين 1427/8/25 هـ - الموافق 18/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 6:47 (مكة المكرمة)، 3:47 (غرينتش)
الكاميروني صامويل إيتو (وسط) يتلقى تهنئة زميله البرازيلي رونالدينيو بافتتاح التسجيل لبرشلونة في مرمى ريسنغ (الفرنسية)

واصلت أندية إشبيلية وبرشلونة حامل اللقب وفالنسيا انطلاقتها القوية في الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم، ففاز الأول على جاره بيتيس 3-2، والثاني على مضيفه ريسنغ سانتاندر 3-صفر، والثالث على ضيفه خيتافي 2-صفر، بينما فاز ريال مدريد على ريال سوسيداد 2-صفر.

واحتفظ إشبيلية بقمة البطولة بنهاية المرحلة الثالثة وله تسع نقاط كبرشلونة وفالنسيا، لكنه يتقدم عنهما بفارق الأهداف، بينما تقدم ريال مدريد للمركز الرابع برصيد سبع نقاط.

ووجد إشبيلية صعوبة كبيرة في الفوز على بيتيس رغم تقدمه بهدف للدولي المالي فرديريك كانوتي (26) حيث رد الضيوف بهدفين للبرازيلي رفايل سوبيس في الدقيقتين 40 و54. لكن كانوتي عاد وأدرك التعادل (56) قبل أن يسجل البرازيلي ريناتو هدف الفوز (85).

من جانبه واصل برشلونة تأكيد جديته في الحفاظ على اللقب الذي فاز به العامين الماضيين حيث أنهى الشوط الأول متقدما على ريسنغ بهدف للكاميروني صامويل إيتو (18) ثم عزز بهدفين في الشوط الثاني للفرنسي لودوفيك جيولي (84) والبرازيلي رونالدينيو (90).

وشهدت المباراة هتافات عنصرية بحق إيتو من قبل جمهور ريسنغ في تكرار لما حدث في الموسم الماضي رغم معاقبة الاتحاد الإسباني للنادي بسبب هذه التصرفات العنصرية.

وحافظ فالنسيا على تواجده في دائرة القمة عندما ألحق بخيتافي الخسارة الأولى هذا الموسم بهدفين نظيفين سجلهما فرناندو موريانتيس (45) ورودريغيز فيسنتي (67 من ركلة جزاء).

رييس سجل أول أهدافه الرسمية مع ريال مدريد (الفرنسية)
استعادة التوازن

وبدوره وجد ريال مدريد صعوبة كبيرة قبل أن يفوز على سوسيداد 2-صفر ويستعيد بعضا من ثقة جماهيره بعد الخسارة أمام ليون الفرنسي صفر-2 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء الماضي.

وانتظر الريال إلى الدقيقة 69 قبل أن يهز شباك منافسه عبر ركلة حرة نفذها خوسيه أنطونيو رييس (69)، ثم عزز فوزه عبر الإنجليزي ديفد بيكهام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي بقية المباريات، فاز سرقسطة على مايوركا بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي إيفرثون (57) وسيرجيو غارسيا (79)، وأوساسونا على جيمناستيك تاراغونا بهدفين نظيفين سجلهما الكاميروني بيار ويبو (1) والصربي سافو ميلوسوفيتش (89)، وإسبانيول على سلتا فيغو بهدفين لمويزيس هورتادو (49) والبرازيلي جوناثان دومينغوس (55) مقابل هدف للأورغوياني  فابيان كونوبيو (51).

ومني أتليتك بلباو بخسارة كبيرة أمام ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف لخافي مارتينيز (85) مقابل أربعة أهداف للأرجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز (18) والبلغاري مارتن بتروف (37) وسيرجيو أغيرو (65) والأرجنتيني لوتشيانو غاليتي (90 من ركلة جزاء).

وخسر هويلفا الوافد الجديد أمام ليفانتي بهدف وحيد سجله أليكسيس في الدقيقة 85.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة