عشرات القتلى والجرحى بانفجارين بطرابلس بلبنان   
الجمعة 1434/10/17 هـ - الموافق 23/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 15:01 (مكة المكرمة)، 12:01 (غرينتش)
انفجار بمدينة طرابلس بشمالي لبنان أمام مسجد التقوى (الجزيرة)
 
قال مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية إن 19 قتيلا و35 جريحا سقطوا في انفجارين هزا مدينة طرابلس بشمالي لبنان، استهدفا مسجدي التقوى والسلام بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة الجمعة.
 
وقال المصدر إن الانفجارين نتجا عن سيارتين مفخختين، وقال شهود عيان إن الانفجارين استهدفا مسجدي التقوى والسلام، بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة الجمعة في المدينة ذات الأغلبية السنية.

وقالت وكالة الأبناء الفرنسية إن الانفجار الأول وقع وسط المدينة قرب منزل رئيس الوزراء المنتهية ولايته نجيب ميقاتي. وأكد الناطق باسم مكتبه أنه لم يكن موجودا في المدينة ساعة وقوع الانفجار.

وقال مراسل الجزيرة في بيروت إيهاب العقدي، نقلا عن مصادر طبية إن عشرات القتلى والمصابين نقلوا إلى المستشفيات، مشيرا إلى إصابات خطرة.

وأوضح أنه لا معلومات عن استهداف أي من الشخصيات السياسية في الانفجارين، لكنه قال إن مسجد التقوى يؤمه الشيخ سالم الرفاعي وهو عضو في هيئة علماء المسلمين ومن الشخصيات الداعمة للثورة السورية.

يشار إلى أن المدينة تشهد من حين لآخر توترات أمنية واشتباكات مسلحة يتم تطويقها بتدخل الجيش الذي اتخذ في الأيام الأخيرة إجراءات أمنية مشددة في المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة