تعادل دورتموند وخسارة ملاحقيْه   
الأربعاء 14/1/1434 هـ - الموافق 28/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:28 (مكة المكرمة)، 23:28 (غرينتش)
تعادل دورتموند جاء قبيل مباراة القمة مع ميونيخ السبت المقبل (الفرنسية)
أرغم فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء مضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب على التعادل الإيجابي 1-1 مساء الأربعاء في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين فشل كل من شالكه وإنتراخت فرانكفورت صاحبي المركز الثالث في استغلال تعثر دورتموند لاستعادة الوصافة ومنيا بالخسارة.

وكان دورتموند في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للاعب وسطه الدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي في الدقيقة 43، بيد أن ستيفان ريسينغر أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 78.

وأسدى فورتونا دوسلدورف خدمة إلى بايرن ميونيخ المتصدر، حيث حرم حامل اللقب والمطارد المباشر لميونيخ من تشديد الخناق عليه بتقليص الفارق إلى ست نقاط قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل في قمة المرحلة الخامسة عشرة.

واكتفى دورتموند بنقطة واحدة رفعت رصيده الى 26 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف ميونيخ الذي يحل ضيفا على فرايبورغ السادس اليوم الأربعاء في ختام المرحلة. وهو التعادل الخامس لدورتموند هذا الموسم والأول بعد ثلاثة انتصارات متتالية. أما دوسلدورف فرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة ثانية، فشل شالكه الثالث في استغلال تعثر دورتموند لاستعادة الوصافة وانقاد إلى الهزيمة أمام مضيفه هامبورغ 1-3 في إحدى مباريات القمة عن المرحلة الرابعة عشرة.

وافتتح ماكسيميليان بيستر النتيجة لهامبورغ (52)، وأضاف اللاتفي أرتيومس رودنيفس الثاني في (65)، قبل أن يقلص الدولي الهولندي كلاس-يان هونتيلار الفارق من ركلة جزاء (79). وأضاف الكرواتي ميلان باديلي الهدف الثالث لهامبورغ من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد شالكه -الذي مني بخسارته الثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز- عند 24 نقطة مقابل عشرين نقطة لهامبورغ الثامن.

فرحة لاعبين من ماينتس بأحد أهدافهم الثلاثة بمرمى فرانكفورت (الفرنسية)

خسارة فرانكفورت
ولم تكن حال إينتراخت فرانكفورت شريك شالكه في المركز الثالث أفضل، ومني بالخسارة أيضا أمام ضيفه ماينتس بثلاثة أهداف سجلها الجورجي أندرياس إيفانشيتس (18) وشون باركر (42) ونيكولتشي نوفيسكي (52) مقابل هدف سجله المجري آدم تسالاي خطأ في مرمى فريقه (55)، ليبقى فرانكفورت رابعا برصيد 24 نقطة مقابل 20 نقطة لماينتس السابع.

وفي مباراة رابعة، فاز هانوفر على غرويثر فورث بهدفين نظيفين سجلهما السنغالي بيرام ضيوف (4) وماريو إيجيمان (69)، ليرتقى إلى المركز السادس مؤقتا برصيد عشرين نقطة مقابل ثماني نقاط لغرويثر فورث السابع عشر.

ويلعب اليوم الأربعاء بوروسيا مونشنغلادباخ مع فولفسبورغ، وشتوتغارت مع أوغسبورغ، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن، ونورمبرغ مع هوفنهايم.

ترتيب فرق الصدارة
1-  ميونيخ      34 نقطة من 13 مباريات
2-  دورتموند   26 من 14
3- شالكه        24 من 14
4-  فرنكفورت  24 من 14
5-  ليفركوزن  24 من 13

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة