شهيدان بغارة على قطاع غزة   
الخميس 7/12/1432 هـ - الموافق 3/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:53 (مكة المكرمة)، 14:53 (غرينتش)

شنت إسرائيل نحو 17 غارة على غزة خلال الأسبوعين الماضيين (الفرنسية- أرشيف)

استشهد فلسطينيان وجرح ثالث في قصف إسرائيلي ظهر الخميس شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما أصيب جيب عسكري إسرائيلي بأضرار نتيجة اشتباك بين مقاومين وقوات إسرائيلية توغلت في المنطقة.

ونقل مراسل الجزيرة نت في غزة ضياء الكحلوت عن مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع تأكيدها وصول جثماني شهيدين في القصف الإسرائيلي للمنطقة التي شهدت اشتباك المقاومة مع القوة الإسرائيلية، حيث سمع في المنطقة عدة أصوات لانفجارات ناتجة عن صواريخ من الطائرات وقذائف مدفعية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي في تل أبيب لوكالة الأنباء الألمانية إن الاشتباك بدأ عندما أطلق مسلحون فلسطينيون النيران على قوة هندسة إسرئيلية تقوم بعمل "روتيني" على الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وقال السكان المحليون إن إسرائيل ردت بإطلاق قذيفتين من إحدى الدبابات وصاروخ أو اثنين من مروحية حربية على المسلحين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قوة من جنوده قتلت مقاومين فلسطينيين في اشتباكات بشمال القطاع، وذلك عندما تدخل الطيران الإسرائيلي الذي أطلق عددا من الصواريخ على مواقع المقاومين.

وزعم الجيش أن قواته ردت باطلاق النيران من المدافع الرشاشة وعدد من القذائف المدفعية على مصدر النيران في الجانب الفلسطيني، مشيرا إلى أنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود جراء الاشتباكات.

في الأثناء قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إن الطائرات الإسرائيلية شنت في الفترة من 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حتى 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي 17 غارة جوية على قطاع غزة أطلقت خلالها 24 صاروخا.

وذكر المركز في بيان تسلمت الجزيرة نت نسخة منه أن الغارات أدت لاستشهاد 12 من أفراد المقاومة الفلسطينية وإصابة خمسة آخرين، وإصابة ثلاثة مواطنين من بينهم طفلة برصاص قناص إسرائيلي في مطار غزة الدولي.

وبين المركز الحقوقي أن قوات الاحتلال صعدت من عدوانها على غزة، وأدى القصف لتدمير منزل ريفي وغرفة واثنين من الأكشاك، وإلحاق أضرار جزئية في العديد من المنازل والمحلات التجارية والأراضي الزراعية.

وكانت إسرائيل قد صعدت لهجتها وإجراءاتها ضد القطاع الأسبوع الماضي رغم الإعلان عن هدنة بوساطة مصرية، فقد صادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي على سلسلة خطوات تصعيدية للرد على المقاومة الفلسطينية.

كما وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحذيرا شديد اللهجة من مغبة إطلاق صواريخ على إسرائيل من قطاع غزة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة