التطورات الأمنية في العراق ليوم 10 مايو 2007   
الخميس 1428/4/23 هـ - الموافق 10/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:44 (مكة المكرمة)، 14:44 (غرينتش)

رصاص وبقع دم في منزل دهمته القوات الأميركية في مدينة الصدر(الفرنسية)

-أعلن الجيش الأميركي أن مروحياته قصفت في مدينة الصدر شرقي بغداد ما وصف بأنه مخبأ لجماعات مسلحة تقوم بتهريب أسلحة من إيران. وأوضح بيان أن ثلاثة أشخاص قتلوا في القصف الذي تلته عملية دهم للموقع أدت إلى اعتقال أربعة أشخاص آخرين. وأضاف أن ثلاثة مدنيين جرحوا خلال العملية.

- أفادت الشرطة العراقية اليوم بمقتل مدير التربية السابق حكمت جابر الصعب في الفلوجة بنيران مسلحين مجهولين أثناء مغادرته منزله وسط المدينة.

- أعلنت الشرطة في كركوك (255 كلم شمال بغداد) إصابة خمسة أشخاص بينهم ثلاث نساء من عائلة واحدة إثر سقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا على حيي الاحتفالات وطريق بغداد (جنوبي المدينة).

- وفي المحاويل (60 كلم جنوب بغداد) عثرت الشرطة اليوم على جثتين معصوبتي العينين وموثوقة اليدين وعليهما آثار تعذيب في نهر المالح.

- أعلن مسؤول عسكري في إقليم كردستان العراق أن وزارة البشمركة أرسلت ألفا من عناصرها لتعزيز تواجدها على الحدود مع إيران لمنع هجمات جماعة أنصار الإسلام.

- قالت الشرطة العراقية إنها عثرت في أنحاء متفرقة من بغداد أمس على جثث 21شخصا قتلوا بالرصاص.

- أفادت مصادر شرطة الموصل (390 كلم شمال بغداد) بأنها تسلمت ثلاث جثث لأفراد من عائلة واحدة هم رجل وامرأتان. وفي واقعة أخرى عثر على جثتي اثنين من ضباط شرطة الموصل.

- ذكرت الشرطة العراقية أن خمسة أشخاص من بلدة الإسكندرية (40 كلم جنوب بغداد) أصيبوا أمس جراء انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب إحدى طرق البلدة.

- قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا شرطيا أثناء توجهه إلى عمله في بلدة الحويجة على بعد سبعين كيلومترا جنوب غرب كركوك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة