ريال مدريد يستعيد توازنه وانتصاراته بالدوري الإسباني   
الخميس 1426/1/23 هـ - الموافق 3/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 8:27 (مكة المكرمة)، 5:27 (غرينتش)
هيلغيرا (وسطا) يتلقى تهنئة من روبرتو كارلوس (يمينا) ورونالدو على تسجيله الهدف الثالث (الفرنسية)

حقق ريال مدريد فوزا ثمينا بعد خسارتين متتاليتين على ضيفه ريال بيتيس 3-1 بإستاد سانتياغو برنابيو في مدريد ضمن ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وخاض ريال مدريد المباراة في ظل غياب بعض نجومه منهم صانع ألعابه الدولي الفرنسي زين الدين زيدان وقائده راوول غونزاليز ومدافعه ميشال سالغادو بسبب الإصابة.
 
وكانت البداية عندما منح الدولي الإنجليزي مايكل أوين التقدم لريال مدريد إثر تلقيه كرة عرضية من الأرجنتيني سانتياغو سولاري فهيأها لنفسه قبل أن يسددها في المرمى محرزا الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة التاسعة.
 
وأضاف البرازيلي روبرتو كارلوس الهدف الثاني لفريقه عندما حرك له الإنجليزي ديفد بيكهام ركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة فسددها بقوة داخل المرمى في الدقيقة 41.
 
لكن أيدو قلص الفارق عندما تلقى كرة عرضية هيأها لنفسه مسجلا منها الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 61، غير أن المدافع إيفان هيلغيرا أعاد الفارق إلى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث لريال مدريد بضربة رأسية من بعد خمسة أمتار في الدقيقة 62.
 
وفي المباراة الثانية صعد فياريال إلى المركز الثالث بفوزه على ضيفه مايوركا بهدفين مقابل هدف.
 
ورفع فياريال رصيده إلى 43 نقطة بفارق الأهداف أمام أشبيلية الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه فالنسيا في مباراة مثيرة بهدفين لخيسولي (40) والبرازيلي جوليو باتيستا (67 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لديفد نافارو (45) والأرجنتيني بابلو أيمار (60).
 
وبهذه النتيجة يحتل أشبيلية المركز الرابع في القائمة برصيد 43 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن بلنسية الخامس. 
بقية المباريات


حقق ريال سوسييداد فوزا ثمينا على ضيفه سرقسطة بهدفين للروسي فاليري كاربين وخوسيه باركيرو مقابل هدف لألبرتو زاباتر. وطرد الأخير في الدقيقة 50.
 
وفاز راسينغ سانتاندر على أتلتيكو مدريد بهدفين لماريو روغيرو وديفد أغانزو مقابل هدف لفرناندو توريس، كما فاز ملقة على أتلتيكو بلباو بهدف نظيف سجله خوان رودريغيز في الدقيقة الثانية.
 
وتعادل كل من خيتافي مع ديبورتيفو كورونا وألباسيتي مع أوساسونا وليفانتي مع نومانسيا.
 
 ترتيب فرق الصدارة:
 
   1- برشلونة           59 نقطة
   2- ريال مدريد        53    
   3- فياريال            43   
   4- أشبيلية             43     
   5- فالنسيا             42
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة