الصين تحرز ذهبية رجال السلة والفضية لقطر   
السبت 1427/11/26 هـ - الموافق 16/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 13:34 (مكة المكرمة)، 10:34 (غرينتش)
الصيني ليو وي في طريقه للتسجيل بسلة قطر (الجزيرة نت)

فازت الصين بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة السلة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" وذلك بعد فوزها في النهائي على قطر مستضيفة الدورة 59-44 اليوم الجمعة في آخر أيام الدورة التي انطلقت بداية الشهر الجاري.
 
وحاول القطريون مجاراة الفريق الصيني القوي ونجحوا بالفعل في الحد من خطورته الهجومية لكنهم في الوقت نفسه لم ينجحوا في تنفيذ هجمات قوية ليدين اللقب للصينيين بفضل نجمهم وانغ جيجي الذي سجل 28 نقطة مع ست متابعات، فيما كان عمر سالم  الأفضل في صفوف قطر برصيد 16 نقطة مع 14 متابعة.
 
وأكد الصينيون بهذا الفوز تفوقهم على صعيد السلة الآسيوية حيث تعد هذه هي المرة السادسة التي يحرزون فيها لقب الألعاب الآسيوية علما بأنهم حصدوا في العام الماضي لقب بطولة أمم آسيا لنفس اللعبة.
 
وكانت الصين فقدت لقب كرة السلة في النسخة السابقة للألعاب الآسيوية التي جرت في بوسان عام 2002 لمصلحة كوريا الجنوبية مستضيفة تلك الدورة.
 
من جانبه حقق منتخب قطر الذي يقوده الأميركي جوزف ستيبينغ إنجازا كبيرا بحصوله على الفضية حيث لم يسبق أن تحقق لأي من المنتخبات العربية أو حتى منتخبات غرب آسيا، علما بأن قطر كانت احتلت المركز الثالث في أمم آسيا الأخيرة وهو ما أهلها للمشاركة في كأس العالم التي استضافتها اليابان الصيف الماضي.
 
لاعبو إيران يحتفلون بالبرونزية (الفرنسية)
البرونزية لإيران
ونجح منتخب إيران في اقتناص الميدالية البرونزية لمسابقة كرة السلة بالألعاب الآسيوية التي تختتم مساء اليوم عندما فاز على نظيره الأردني 84-78 في مباراة تحديد صاحب المركز  الثالث.
 
وهذه هي البرونزية الثانية لإيران في كرة السلة بعد الأولى في نيودلهي 1951 في  النسخة الأولى، فيما فشل الأردن في الصعود إلى منصة التتويج لاول مرة، علما بأنه سبق أن أضاع فرصة مماثلة خلال مشاركته الوحيدة السابقة في سول 1986 عندما خسر أمام اليابان واكتفى بالمركز الرابع.
 
وعانى منتخب الأردن من بدايته السيئة التي تواصلت حتى بداية الربع الثالث حيث وجد نفسه متأخرا بفارق 27 نقطة، ثم تحسن أداء الفريق بشكل كبير ونجح في تقليص الفارق حتى خمس نقاط دون أن يفشل في تفادي الخسارة.
 
تألق في صفوف إيران مهدي كامراني الذي سجل  19 نقطة مع أربع تمريرات حاسمة، وأضاف القائد أحمد أحمديان 18 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وساماد بهرامي 18 نقطة مع خمس متابعات.
 
ومن جانب الأردن كان إسلام عباس الأفضل برصيد 21 نقطة وتسع متابعات، وأضاف وانفر سوبزوكوف 17 نقطة منها خمس ثلاثيات فيما سجل قائد الفريق زيد الخص 15 نقطة مع سبع متابعات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة