بداية قوية للكبار بتصفيات يورو 2012   
السبت 25/9/1431 هـ - الموافق 4/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:00 (مكة المكرمة)، 18:00 (غرينتش)
منتخب فرنسا سقط بميدانه أمام روسيا البيضاء (الفرنسية)

بدأت أغلبية المنتخبات الأوروبية الكبيرة مسيرتها بقوة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012).
 
وفي المقابل خيب المنتخبان الفرنسي والبرتغالي آمال محبيهما بعد اكتفائهما بنتائج مخيبة على ميدانهما أمام كل من روسيا البيضاء وقبرص.
 
واستهل المنتخب الإسباني حامل اللقب رحلة الدفاع عن لقبه بفوز كبير ضمن المجموعة التاسعة على مضيفه منتخب ليختنشتاين بنتيجة 4-صفر.
 
وسعى المنتخب الإنجليزي لرسم بداية جديدة لاستعادة الانتصارات بعد فوزه ضمن المجموعة السابعة على ضيفه بلغاريا بنتيجة 4-صفر، وتفوق منتخب الجبل الأسود (مونتنيغرو) على ويلز بنتيجة 1–صفر.
 
وحقق المنتخب الإيطالي بدوره خطوة جيدة ضمن المجموعة الثالثة بفوزه على إستونيا بنتيجة 2-1 في حين تفوق منتخب صربيا في نفس المجموعة على منتخب جزر فارو 3-صفر كما فازت أيرلندا الشمالية على مضيفتها سلوفينيا بنتيجة صفر-1.
 
وحقق المنتخب الهولندي، وصيف بطل العالم فوزا كبيرا على مضيفه سان مارينو بنتيجة 5-صفر ضمن المجموعة الخامسة.
 
وبنفس المجموعة فاز منتخب مولدوفا على ضيفه الفنلندي بنتيجة 2–صفر وتغلب المنتخب السويدي على ضيفه المجري بنفس النتيجة.
 
إسبانيا استهلت رحلة الدفاع عن لقبها بفوز كبير (الفرنسية)
ومن جهته حقق المنتخب الألماني فوزا صعبا على مضيفه البلجيكي بنتيجة صفر-1 ضمن المجموعة الأولى، وتغلب المنتخب التركي على مضيفه كزاخستان بنتيجة 3-صفر.
 
وفي المجموعة السادسة تفوق المنتخب الكرواتي على مضيفه لاتفيا بنتيجة 3–صفر.
 
وفي المجموعة الثانية، تغلب منتخب أيرلندا على مضيفه الأرميني بنتيجة 1-صفر، كما فاز المنتخب الروسي على مضيفه منتخب أندورا بنتيجة 2-صفر، وتغلب منتخب سلوفاكيا على ضيفه المقدوني بنتيجة 1-صفر.
 
سقوط فرنسي
أما منتخب الديكة الفرنسي بقيادة مديره الفني الجديد لوران بلان فقد سقط على ملعبه ضمن المجموعة الرابعة أمام منتخب روسيا البيضاء بنتيجة صفر-1.
 
وبنفس المجموعة تعادلت رومانيا وألبانيا 1-1 وتفوقت البوسنة على مضيفتها لكسمبورغ بنتيجة 3-صفر.
 
ومن جهته أحرج منتخب قبرص مضيفه البرتغالي ضمن منافسات المجموعة الثامنة بانتزاعه تعادلا ثمينا 4-4 في حين خسرت أيسلندا أمام النرويج بنتيجة 1-2.
 
واستهل المنتخب الكرواتي مسيرته في التصفيات بتفوقه على مضيفه منتخب لاتفيا 3-صفر في المجموعة السادسة في وقت اكتفى منتخب اليونان بالتعادل مع جورجيا بنتيجة 1- 1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة