بايرن ميونيخ يهزم دويسبورغ ويدنو من اللقب الألماني   
الأحد 1427/2/26 هـ - الموافق 26/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:54 (مكة المكرمة)، 21:54 (غرينتش)

الهولندي روي مكاي سجل الهدف الثاني لبايرن ميونيخ (الأوروبية)


خطا بايرن ميونيخ المتصدر خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه دويسبورغ 3-1 وبسقوط ملاحقه المباشر هامبورغ أمام ضيفه بروسيا درتموند 4-2، اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من البطولة.
 
وبات بايرن ميونيخ صاحب الـ 65 نقطة يتقدم بفارق 9 نقاط كاملة عن هامبورغ و12 نقطة عن بريمن صاحب المركز الثالث الذي حقق بدوره فوزا كبيرا على ضيفه هانوفر بخماسية نظيفة. 
 
وفي المباراة الأولى كان التقدم من نصيب دويسبورغ المهدد بالهبوط بواسطة عبد العزيز أحانفوف المغربي الأصل قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الأول، لكن بايرن ميونيخ سجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق البوسني حسن صالح حميديتش (66) والهولندي روي ماكاي (71) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (80).
 
وفي الثانية تأخر هامبورغ أمام ضيفه درتموند بهدف للبولندي إيبي سمولاريك (25) الذي رفع رصيده إلى 13 هدفا في المركز الثالث مشاركة مع ماكاي، ثم أدرك التعادل عبر بنيامين لاوث (35) وتقدم بواسطة البرازيلي إيلتون (67) لكن الفريق الزائر رد بثلاثة أهداف عبر التشيكي توماس روزيكي (68و90) وفلوريان كرينغه (83).
 
وفي المباراة الثالثة استعاد بريمن توازنه بالفوز الكبير على هانوفر الذي ساهم فيه لاعب باراغواي نيلسون هايدو فالديز بثلاثة أهداف (43 و52 و81) إضافة إلى هدف للفرنسي يوهان ميكو (45) وآخر لميروسلاف كلوزه (53) ليعزز الأخير صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد  18 هدفا.
 

فالديز سجل ثلاثة أهداف لبريمن (الأوروبية) 

بقية النتائج

وتراجع شالكه إلى المركز الرابع برصيد 52 نقطة بعد تعادله مع ضيفه المتعثر  فولفسبورغ 2-2 علما بأنه افتتح التسجيل مبكرا بواسطة كيفن كورانيي (7) إلا أن الهولندي ريك هوغندورب عادل للضيوف (29)، ووضع البرازيلي لينكولن صاحب الأرض في المقدمة مجددا (67) لكن كريستوفر لامبريخت رد التحية (76).
 
وسقط هرتا برلين في فخ التعادل مع مضيفه ماينتس بهدفين للصربي ماركو بانتيليتش (41 و89)، مقابل هدفين لمايكل ثورك (52 من ركلة جزاء)، والأميركي كونور كايسي (78). ورفع هرتا برلين رصيده إلى 37 وأصبح خامسا على حساب شتوتغارت الذي سقط أمام ضيفه باير ليفركوزن بهدفين نظيفين سجلهما بول فراير (30) والبلغاري ديميتار برباتوف (88).

وتعادل إينتراخت فرانكفورت مع مضيفه كولن متذيل الترتيب بهدف لماركو ريهمير (16) مقابل هدف لكريستيان سبرينغر (1)، علما بأن كولن لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 بطرد المجري إيمري زابيكس.

وتختتم المرحلة غدا الأحد، فيلعب كايزرسلوترن مع بروسيا مونشنغلادباخ، وأرمينيا بيليفيلد مع نورمبرغ.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة