الحكومة الفلسطينية تدعو المالكي لحماية اللاجئين بالعراق   
الخميس 17/11/1427 هـ - الموافق 7/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 9:19 (مكة المكرمة)، 6:19 (غرينتش)

عاطف عدوان يناشد جميع الأطراف العراقية حماية اللاجئين الفلسطينيين (الجزيرة نت)
أحمد فياض-غزة
دعا وزير شؤون اللاجئين الفلسطيني عاطف عدوان، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للتدخل شخصياً وبشكل سريع لحماية اللاجئين الفلسطينيين بالعراق والعمل على وقف حملات القتل والخطف والتنكيل التي يتعرضون لها بشكل يومي.

وعبر عدوان في رسالة مفتوحة للمالكي عن استغرابه الكبير واستهجانه لتجاهل معاناة اللاجئين الفلسطينيين من قبل الجهات الرسمية العراقية "وكأن هذا ملف لا يعنيهم".

كما ناشد الوزير الفلسطيني، المرجعيات الدينية العراقية، تحمل مسؤولياتها الدينية والإنسانية إزاء ما يحدث لهؤلاء اللاجئين الذين يتعرض ذووهم في فلسطين للاعتداءات الإسرائيلية اليومية.

وقال عدوان "لقد تابعنا منذ بداية الاحتلال الأميركي لبلدكم العراق وضع جاليتنا الفلسطينية التي أجبرتها الظروف على ترك بلادها، والاحتماء بشعبكم الحضاري والعريق، وكان اللاجئون الفلسطينيون يظنون أن وقت ضيافتهم لن يطول في بلدكم، وأنهم سيعودون حالما تسمح الظروف، إلا أن قدر الله، ثم الظروف السياسية لم تسمح لهم بذلك وبقوا لديكم".

وأضاف أن "التعرض لإخواننا في العراق خطفاً وقتلاً وتعذيباً والتي كان آخرها قتل خمسة وخطف خمسة آخرين إنما يزيد أبناء شعبنا الذي يعاني الأمرين نتيجة الاحتلال الإسرائيلي ألماً على ألم".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة