إصدار عربي من فوتو بلس أكس5   
الخميس 1433/6/19 هـ - الموافق 10/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:05 (مكة المكرمة)، 23:05 (غرينتش)
البرنامج يوفر مزايا شبيهة بالموجودة في برامج تحرير الصور الاحترافية الأغلى ثمنا

أعلنت شركة وينسوفت إنترناشيونال عن توفير إصدار شرق أوسطي يدعم اللغتين العربية والفارسية من برنامج "فوتو بلس أكس5" لتحرير الصور ذي التكلفة المعقولة والذي تنتجه شركة سيريف للبرمجيات.

وشركة سيريف هي مبتكرة سلسلة منتجات "بيج بلس" و"فوتو بلس" و"ويب بلس" و"درو بلس" و"موفي بلس".

ويُعد فوتو بلس أكس5 برنامج تحرير صور فعّالا وسهلا للاستخدام، حيث يشتمل على كافة الأدوات اللازمة لإعطاء لمسة نهائية احترافية للصور (عن طريق تطبيق تعديلات وعوامل الغربلة وإضافة تأثيرات وإزالة الأفراد والكائنات من الصور الفوتوغرافية واستعادة الصور القديمة والمتلفة وغيرها).

وواجهة المستخدم في هذا الإصدار مصحوبة بميزات اللغة العربية بما فيها دعم خطوط "أوبن تايب" للطباعة الاحترافية ودعم النص الثنائي الاتجاه (من اليمين إلى اليسار، أو من اليسار إلى اليمين).

كما يدعم هذا الإصدار التشكيل السياقي (عندما يتغير شكل الحرف وفقًا للحروف المجاورة مثل أشكال الحروف العربية)، والصور الرمزية المدمجة (وهو تتابع محدد من الصور الرمزية التي يمكن دمجها في صورة رمزية واحدة) وغير ذلك من الميزات الكثيرة المتوفرة.

وكانت شركة وينسوفت إنترناشيونال قد وقعت اتفاقية شراكة مع شركة سيريف في يوليو/تموز 2010 لمساعدتها على ملائمة منتجاتها للأسواق في جميع أنحاء العالم، ويعد فوتو بلس أكس5 ثالث منتجات سيريف الذي تعربه وينسوفت التي أنتجت إصدارات دولية أخرى من هذا البرنامج باللغات التشيكية والهولندية والإيطالية والبولندية والروسية والإسبانية والسويدية.

وتتوفر الآن كافة الإصدارات الدولية من "بايج بلس أكس5" و"فوتو بلس أكس5"، و"ويب بلس أكس5" للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة