فريق قطر مهدد بالخروج بعد تعادله مع السعودية بخليجي 18   
الاثنين 1428/1/4 هـ - الموافق 22/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:32 (مكة المكرمة)، 21:32 (غرينتش)
المباراة كانت مشوقة حتى اللحظات الأخيرة (الفرنسية)

أصبح فريق قطر حامل اللقب أول الفرق المهددة بالخروج من دورة كأس الخليج الثامنة عشرة المقامة حاليا بالإمارات، بعد فشله في تحقيق الفوز في ثانية مبارياتها اليوم واكتفائها بالتعادل 1-1 أمام السعودية.
 
وأقيمت المباراة في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية فيما انتهت المباراة الأولى في المجموعة ذاتها بتعادل المنتخبين البحريني والعراقي بنفس النتيجة.
 
واستهل المنتخب القطري المباراة بقوة ونجح في التسجيل مبكرا مما أربك لاعبي المنتخب السعودي الذين حاولوا التدارك لكنهم فشلوا في خلق أي خطر على مرمى الحارس محمد صقر.
 
وتواصلت السيطرة السعودية عقيمة طيلة فترات المباراة بسبب افتقار الأخضر إلى صانع ألعاب يعطي توازنا لوسط الميدان ويمون المهاجمين بكرات دقيقة.
 
ولم يستغل "العنابي" نقطة الضعف هذه بل تراجع إلى خطوطه الخلفية مفسحا المجال أمام منافسه ليضغط على مرماه، واكتفى بالهجمات المرتدة السريعة عبر جناحه السريع حسين ياسر الذي تحرك في كل مكان.
 
تحركات وهدف
وأثمرت هذه التحركات هدف السبق للقطريين بعد ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى سددها علي ناصر بيسراه لتستقر في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس السعودي محمد خوجة (10).
 
وباءت جميع المحاولات السعودية لإدراك التعادل بالفشل بعد استبسال الدفاع القطري رغم الفرصتين الواضحتين لكل من محمد الشلهوب (31) وسعود كريري (33).
 
وواصل المنتخب السعودي خلال الشوط الثاني جهوده للتعديل وكاد ينجح في ذلك لكن محمد صقر تألق في الذود عن مرماه وحول في اللحظة الأخيرة كرة عرضية من ياسر القحطاني إلى ركنية (56).
 
يهدر ثم يسجل
صراع على الكرة بين سعد الشمري (يسار) وعبد الرحمن القحطاني (الفرنسية)
وأهدر مالك معاذ فرصة لا تعوض بعد تمريرة متقنة من القحطاني انفرد بفضلها بالحارس القطري لكنه سدد بجانب القائم الأيمن وسط دهشة الجميع (61).
 
لكن معاذ نجح في محاولة ثانية في تعويض خطئه عندما انتزع الكرة من وسام رزق في منتصف الملعب وسار بها متجاوزا مدافعين قطريين اثنين بمجهود فردي وسدد بيسراه داخل الشباك مدركا التعادل (72).
 
وكاد عبده عطيف يهدي الفوز للسعودية لكنه أضاع فرصة ذهبية (78) بعد أن تهيأت أمامه الكرة والمرمى فارغ، وبدل أن يسددها بقوة حاول إسقاطها من فوق الحارس إلا أنه فشل في التهديف.
 
وتصدر المنتخب السعودي بفضل هذا التعادل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن العراق متقدمين على المنتخبين القطري والبحريني الذين استقر رصيدهما عند نقطة يتيمة.
 
وتلتقي السعودية مع العراق والبحرين مع قطر الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة، علما بأنه في حال انتهت المباراة الأولى بالتعادل فلن يفيد فوز قطر على البحرين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة