ليكرز يؤكد تفوقه على سان أنطونيو ويبلغ النهائي   
الاثنين 1422/3/6 هـ - الموافق 28/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

البسمة على وجهي شاكيل وكوبي لأداء فريقيهما المميز

تأهل لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب إلى الدور النهائي من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين إثر فوزه على سان أنطونيو سبيرز 111-82 رافعا النتيجة النهائية بينهما إلى أربعة انتصارات نظيفة في الدور نصف النهائي.

وهذا هو الفوز التاسع عشر على التوالي لليكرز منها 11 منذ بداية مرحلة البلاي أوف, ليقترب من تحقيق الإنجاز الذي حققه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز عام 1983 عندما حقق 12 فوزا ومني بخسارة واحدة. 

 وسيواجه ليكرز في النهائي ميلووكي باكس أو فيلادلفيا سفنتي سيكسرز علما أن ميلووكي يتقدم 2-1. 

وسيخلد لاعبو ليكرز لراحة خلال أسبوع على الأقل بانتظار معرفة هوية الفريق الذي سيقابلونه في النهائي. 

نجح ليكرز في الثأر من سان أنطونيو

كوبي براينت يهنئ فيشر لمستواه في المباراة 

وبهذا الفوز، نجح ليكرز في الثأر من خسارته أمام سان أنطونيو في الدور الثاني من مرحلة البلاي أوف عام 1999 عندما توج سان أنطونيو بطلا. وسبق لليكرز أن تخطى بورتلاند تريل بليزرز في الدور الأول من مرحلة البلاي أوف, ثم ساكرامنتو كينغز في الدور الثاني علما بأن آخر خسارة له تعود إلى الأول من أبريل/نيسان الماضي ضد نيويورك نيكس. 

وبرز في صفوف ليكرز ديريك فيشر وسجل 28 نقطة للفائز متفوقا على الثنائي ( شاكيل وكوبي) فسجل شاكيل أونيل 26 نقطة ونجح في القيام بعشر متابعات، أما كوبي براينت فسجل 24 نقطة ونجح في القيام بعشر تمريرات حاسمة. 

حسم مبكر
وحسم ليكرز نتيجة المباراة في نهاية الشوط الأول عندما تقدم بفارق 23 نقطة بنتيجة 64-41، وحاول سان أنطونيو إنقاذ الموقف لكن نجميه تيم دنكان وديفيد روبنسون خيبا الآمال. 

وقال براينت بعد المباراة: "أن نفوز على فريق عريق مثل سان أنطونيو بأربعة انتصارات نظيفة يعتبر إنجازا كبيرا, لكن علينا أن نحافظ على تركيزنا حتى النهاية". 

يذكر أن مدرب ليكرز فيل جاكسون يسعى إلى إحراز لقبه الثامن في السنوات الـ 11 الأخيرة علما أنه قاد شيكاغو بولز ونجمه مايكل جوردان إلى منصة التتويج ست مرات في ثمانية أعوام. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة