ليستر بالصدارة مؤقتا وتعثر قطبي مانشستر   
السبت 1437/4/13 هـ - الموافق 23/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:47 (مكة المكرمة)، 18:47 (غرينتش)

انتزع ليستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من جديد، بعدما تغلب على ضيفه ستوك سيتي 3-صفر السبت ضمن منافسات المرحلة 23 من المسابقة، بينما سقط مانشستر يونايتد على ملعبه وخسر أمام ضيفه ساوثهامبتون صفر-1.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 47 نقطة لينتزع المركز الأول من أرسنال الذي يمكنه استعادة الصدارة بالفوز على تشلسي حامل اللقب في المباراة المقررة الأحد بالمرحلة نفسها، بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وافتتح دانيل درينكووتر التسجيل لليستر سيتي قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول، ثم أضاف جيمي فاردي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66، واختتم زميلهما خوسي ليوناردو أولوا التسجيل بالهدف الثالث قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

ساوثهامبتون رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن (الأوروبية)

تعثر يونايتد
في المقابل، تلقى مانشستر يونايتد هزيمة مخيبة للآمال على ملعب "أولد ترافورد" وخسر أمام ساوثهامبتون صفر-1 ليتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الخامس، بينما ارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 33 نقطة في المركز الثامن.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن ساوثهامبتون ضاعف محنة مانشستر يونايتد عندما خطف هدف الفوز في الدقيقة 87 عن طريق تشارلي أوستن.

وفي وقت سابق اليوم، افتتح ليفربول منافسات المرحلة بفوز مثير على مضيفه نورويتش سيتي 5-4 ليرفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد نورويتش سيتي عند 23 نقطة في المركز 16.

وعلى ملعب "سلهيرست بارك"، سقط كريستال بالاس أمام ضيفه توتنهام 1-3 فعزز الفائز موقعه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة.

وعلى ملعب "فيكارايج"، واصل واتفورد الصاعد حديثا نتائجه الطيبة وفاز على ضيفه نيوكاسل 2-1.

وتعادل سندرلاند مع بورنموث 1-1، كما تعادل وست بروميتش البيون مع أستون فيلا سلبيا.

أغويرو أحرز هدف التعادل لمانشستر سيتي (الأوروبية)

تعادل السيتي
وأفلت مانشستر سيتي من الهزيمة أمام مضيفه ويستهام وتعادل معه 2-2 ، لينتزع مانشستر سيتي المركز الثاني من أرسنال بفارق الأهداف فقط.
   
وتقدم ويستهام بهدف بعد أقل من دقيقة من بداية المباراة سجله إينير فالنسيا، ثم أدرك سيرجيو أغويرو التعادل لمانشستر سيتي من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة. 

وفي الشوط الثاني تقدم فالنسيا بالهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 56، لكن أغويرو أدرك التعادل مجددا لمانشستر سيتي في الدقيقة 81.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 47 نقطة من 23 مباراة

2- أرسنال 44 من 22

3- مانشستر سيتي 43 من 22

4- توتنهام 42 من 23

5- مانشستر يونايتد 37 من 23

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة