إخلاء محطتي قطار بموسكو بسبب إنذار بقنابل   
الجمعة 1437/3/22 هـ - الموافق 1/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:50 (مكة المكرمة)، 15:50 (غرينتش)

أخلت السلطات الروسية اليوم الجمعة محطتي قطار في موسكو إثر إنذار بوجود قنابل فيهما, في ظل مخاوف من هجمات انتقامية كان تنظيم الدولة الإسلامية قد هدد بها ردا على التدخل العسكري الروسي المستمر منذ شهور في سوريا.

وقالت وسائل إعلام روسية إن أجهزة الأمن أجلت نحو خمسمائة شخص من محطتي "بافليتسكي" و"كيرسكي" وقامت بتفتيشهما، إلا أنها لم تعثر على أي قنبلة فيهما.

وكانت السلطات أخلت في الأسابيع القليلة الماضية مجمعات تجارية ومرافق أخرى في موسكو إثر ورود معلومات أو إنذارات بوجود قنابل فيها.

يُذكر أن قنبلة انفجرت الشهر الماضي في محطة حافلات بموسكو مما أسفر عن إصابة شخصين.

وفتح مسلحون النار أول أمس في موقع سياحي بجمهورية داغستان الروسية مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين, وتبنى تنظيم الدولة الهجوم.

وتشهد روسيا استنفارا أمنيا منذ تحطم طائرة الركاب الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي, والتي تبنى تنظيم الدولة إسقاطها بواسطة عبوة ناسفة, وزاد هذا الاستنفار بعيد هجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وهدد تنظيم الدولة موسكو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بـ"أنهار من الدم" ردا على العمليات العسكرية الروسية المستمرة بسوريا منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي, والتي تستهدف التنظيم, وبدرجة أكبر فصائل المعارضة السورية المسلحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة