بلاتيني يطعن في قرار إيقافه   
السبت 1436/12/27 هـ - الموافق 10/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:57 (مكة المكرمة)، 15:57 (غرينتش)

تقدم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني اليوم السبت بطعن إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من لجنة القيم بالفيفا والتي تقضي بمنعه من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم لمدة تسعين يوما.

وأكد مقربون من بلاتيني أن محامي النجم الفرنسي السابق تقدموا بالاستئناف إلى غرفة الاستئناف في الفيفا, وإذا لم يفلح الطعن الذي تقدم به اليوم، سيتوجه بلاتيني بطعن جديد إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس).

وكانت لجنة القيم بالفيفا أصدرت قرارها أمس الأول الخميس بإيقاف كل من بلاتيني ورئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر لتسعين يوما نتيجة التحقيقات التي تجريها السلطات السويسرية حاليا بشأن حصول بلاتيني على أكثر من مليوني دولار من بلاتر في 2011، وهو ما أكد بلاتيني أنه نظير عمل استشاري قام به لصالح الفيفا على مدار سنوات.

وأعلن بلاتر أيضا أنه سيطعن على العقوبة حتى وإن لم يكن لديه أمل في إلغائها.

وكان بلاتيني يعتبر من أبرز المرشحين لرئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة يوم 26 فبراير/شباط المقبل، وباتت سمعته على المحك إن لم ترفع عقوبة الإيقاف عنه.

وفي أول دعم نوعي لبلاتيني، انتقد اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم اليوم قرار إيقاف الفرنسي، وطالب بإعادة النظر في العقوبة، وقال في بيان نشر على الإنترنت إنه "يثق تماما بقدرة بلاتيني المطلقة على قيادة الفيفا"، وأكد أن "قرينة البراءة حق أساسي، وبلاتيني غير متهم بتهمة معينة، وإيقافه بشكل مؤقت يعرض العملية الانتخابية برمتها للخطر باعتباره أحد المرشحين".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة