فيسبوك يخطط لطرح إعلانات الفيديو   
الأربعاء 1434/2/5 هـ - الموافق 19/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 6:58 (مكة المكرمة)، 3:58 (غرينتش)
فيسبوك يسعى لاعتماد أسلوب إعلاني جديد خلال النصف الأول من العام القادم (البوابة العربية للأخبار التقنية)
يخطط موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لاعتماد إعلانات الفيديو كأسلوب إعلاني جديد تسعى الشركة إلى تبنيه في الموقع خلال النصف الأول من العام القادم، وذلك وفقًا لتقرير نشرته وكالة AdAge الإعلانية.

وبحسب خبراء في الإعلان، يسعى فيسبوك من وراء هذه الخطوة إلى اجتذاب جزء كبير من الميزانيات المخصصة للإعلانات التلفزيونية وإقناع المُعلنين بالاستثمار في عرض إعلاناتهم بشكل موجّه على فيسبوك الذي يمتلك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.

وبحسب التقرير، يخطط فيسبوك لتحديد المدة الزمنية للإعلان بـ15 ثانية، وسيتم تشغيل الإعلان تلقائيًا لدى وصول المستخدم إليه في قلب الصفحة، وسيتم عرض هذه الإعلانات ضمن صفحة "آخر الأخبار" الخاصة بالمستخدم التي يستطيع من خلالها متابعة آخر تحديثات الأصدقاء والصفحات المشترك بها، في خطوة يرى البعض أنها ستكون مزعجة ومثيرة للجدل بالنسبة للكثير من المستخدمين.

وسيتم تبني هذا النوع الجديد من إعلانات الفيديو في كل من نسخة الويب للموقع وفي تطبيقات الهواتف الذكية، وبحسب التقرير سيقوم مقطع الفيديو الإعلاني بالتوسع عند التصفح من جهاز الحاسوب بحيث يطغى على العمودين الأيمن والأيسر للموقع ليحتل مساحة كبيرة من الصفحة.

وبحسب التقرير فإن فيسبوك قد اجتمع بالفعل مع بعض المُعلنين المحتملين وشرح لهم أهمية عرض إعلاناتهم بهذه الطريقة الجديدة على فيسبوك. ومن المتوقع أن يتم إطلاق الخدمة في أواخر أبريل/نيسان القادم، مع العلم بأن فيسبوك لم يعلن عنها رسميًا بعد.

يُذكر أن فيسبوك أثار جدلا واسعًا أمس الثلاثاء بعد تعديل سياسة الخصوصية لخدمة إنستاغرام التابعة له، والتي منحت فيسبوك حق التصرف بالصور التي يقوم المستخدمون برفعها على الخدمة بما في ذلك بيع الصور لجهات خارجية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة