قتلى للحوثيين وقوات صالح في شبوة وتعز والجوف   
الاثنين 1437/5/14 هـ - الموافق 22/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:10 (مكة المكرمة)، 21:10 (غرينتش)

أعلن قائد اللواء 19 في محافظة شبوة العميد مسفر الحارثي أن 25 من أفراد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في مواجهات مع قواته والمقاومة الشعبية خلال اليومين الماضيين في جبهة عسيلان بالمحافظة، بينما كثف طيران التحالف ضرباته الجوية في عدد من المناطق بالعاصمة صنعاء ومدينة تعز.

وقال الحارثي في تصريح خاص للجزيرة إن الجيش الوطني والمقاومة يخوضان -بإسناد جوي من قوات التحالف- معارك مستمرة مع الحوثيين وقوات صالح بهدف تطهير باقي مديريات شبوة.

في هذه الأثناء شن طيران التحالف الأحد غارات على مواقع تابعة للحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية في صنعاء إن ست ضربات جوية استهدفت معسكر الصمع بمديرية أرحب شمال العاصمة، كما استهدفت غارة جوية مطار صنعاء الدولي، وكذلك جبل براش بمديرية بني حشيش ومواقع مختلفة بمديرية نهم شرقي العاصمة.

من جانبها نقلت وكالة الصحافة الألمانية عن سكان محليين أن غارات التحالف استهدفت مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة بني ضبيان بمديرية خولان الطيال شرقي صنعاء.

video

معارك
من جهة أخرى قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن 12 من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا في معارك بمديرية نهم شمال صنعاء أثناء التصدي لهجماتهم جنوب غرب معسكر فرضة نهم.

وأضافت المصادر أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من استعادة قرية "حول" شرق المعسكر، وأن اثنين من أفرادهما قتلا في المعارك.

وفي محافظة تعز، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 19 من مليشيا الحوثي وقوات صالح في مواجهات مع المقاومة الشعبية في المدينة، بينما قتل 13 من عناصر المقاومة في المعارك ذاتها.

في غضون ذلك أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز تقريرا إنسانيا رصد فيه مقتل 170 مدنيا خلال يناير/كانون الثاني الماضي جراء عمليات القنص والقصف العشوائي للأحياء السكنية.

وفي محافظة الجوف، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي عقب اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في هجوم شنه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مواقع للحوثيين شرق مديرية الغيل.

من جانب آخر وقعت اشتباكات بين قوات الأمن الموالية للشرعية ومسلحين في منطقة المنصورة بعدن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وكانت المواجهات قد اندلعت إثر استهداف المسلحين مجموعة تابعة لقوى الأمن في المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة