بورتو يحلق منفردا في قمة الدوري البرتغالي   
الاثنين 1425/2/7 هـ - الموافق 29/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كارلوس ألبرتو (يسار) خلال مباراة بورتو مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا (الفرنسية-أرشيف)
واصل فريق بورتو حامل اللقب انفراده بقمة بطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم وحقق فوزا جديدا على حساب ضيفه موريرينزي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن المرحلة الثامنة والعشرين للبطولة.

وجاء فوز بورتو بشق الأنفس بعد تألق لافت لحارس الفريق الزائر الذي تصدى للعديد من الفرص المحققة في مقدمتها ركلة جزاء سددها مهاجم جنوب أفريقيا بني مكارثي، ليتأخر هدف المباراة الوحيد للدقيقة قبل الأخيرة بكرة لعبها كارلوس ألبرتو الذي شارك في الدقيقة 55 بديلا للنجم سيرجيو كونسيكاو.

وبهذا الفوز الذي يعد الثلاثين على التوالي لبورتو على ملعبه رفع الفريق رصيده إلى 71 نقطة ليتقدم بفارق سبع نقاط على منافسه المباشر سبورتينغ لشبونة الذي كان قد تغلب على باكوش فيريرا في افتتاح المرحلة يوم السبت الماضي، علما بأن بورتو يمتلك مباراة مؤجلة يمكن أن تساهم في زيادة رصيده بما يقربه كثيرا من الاحتفاظ باللقب.

بقية النتائج
وفي مباراة ثانية فاز بنفيكا على ألفيركا بهدفين نظيفين سجلهما سوكوتا (7) ولويزاو (17) ليحتفظ الفائز بالمركز الثالث برصيد 60 نقطة.

وفاز فيتوريا غيمارايش على بيرامار أفيرو بهدفين لميديروس (17) وكاتا (58 خطأ في مرمى فريقه)، بينما خسر أستريلا أمادورا أمام ضيفه سبورتينغ براغا بهدف للاعب فولي (85)، وتعادل يونياو ليريا مع ريو آفي 1-1 حيث سجل خايم لريو (14) ثم عادل دولا النتيجة لفريق ليريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة