أبل تصدر التحديث رقم 6.0.1 لنظام iOS   
الجمعة 1433/12/17 هـ - الموافق 2/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 11:13 (مكة المكرمة)، 8:13 (غرينتش)

أصدرت أبل تحديثاً جديداً للإصدار رقم 6 من نظام iOS يحمل الرقم 6.0.1، ويتضمن هذا التحديث إصلاحات لعدة مشاكل برمجية، إضافة إلى أنه سيوفر إمكانية تلقي التحديثات البرمجية عبر الاتصال اللاسلكي في هواتف آيفون 5.

ويمكن تثبيت التحديث الجديد على هواتف آيفون إما بواسطة برنامج آي تيونز، أو عبر الاتصال اللا سلكي، بحيث يقوم المستخدم بالدخول إلى قائمة الإعدادات "Settings" ثم الضغط على "Software Update"، وبالنسبة لمستخدمي آيفون 5 ستظهر لهم رسالة تطالبهم بقبول تحميل الأداة الخاصة بالتحديث على تلك الهواتف لتمكينهم من تلقي التحديثات لا سلكياً.

وبالإمكان تثبيت هذا التحديث أيضاً على أجهزة آيباد وآيبود تاتش التي تعمل بالإصدار السادس من iOS عن طريق الدخول إلى الإعدادات "Setting" واختيار "General" ثم "Software Update".

ووفقاً لما أورته أبل بخصوص هذا التحديث فإنه يتضمن تحسينات وإصلاحات لعدة مشاكل برمجية هي إصلاح مشكلة عدم إمكانية استقبال وتثبيت التحديثات عبر الاتصال اللا سلكي في هواتف آيفون 5.

وكذلك إصلاح مشكلة ظهور خطوط أفقية على الشاشة أثناء استخدام لوحة المفاتيح، وإصلاح مشكلة عدم إطفاء ضوء الفلاش الخاص بالكاميرا، وتحسين موثوقية الاتصال اللا سلكي في أجهزة آيفون 5 والجيل الخامس من آيبود تاتش لدى إنشاء اتصال عبر Wi-Fi بتشفير من نوع WPA2.، وإصلاح مشكلة عدم إمكانية الاتصال بالشبكة الخلوية في بعض الحالات في هواتف آيفون.

وتعزيز استخدام مفتاح Use Cellular Data الخاص بخدمة iTunes Match، وإصلاح مشكلة Passcode Lock التي قد تسمح في بعض الأحيان بالوصول إلى تفاصيل كلمات المرور بواسطة Passbook من خلال شاشة القفل، وإصلاح مشكلة اختفاء Exchange Meetings.

ويبدو أن أكثر المشاكل شيوعاً لدى الكثير من المستخدمين هي ظهور خطوط أفقية على الشاشة لدى ظهور رسالة تطالب بكتابة كلمة المرور الشخصية الخاصة بالمستخدمين أثناء محاولة تحميل تطبيق جديد على أجهزة أبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة