خسائر للأندية السعودية والقطرية بدوري أبطال آسيا   
الخميس 1429/4/19 هـ - الموافق 24/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:49 (مكة المكرمة)، 22:49 (غرينتش)
مهاجم القادسية بدر المطوع (يسار) خطف الفوز لفريقه على الغرافة (الفرنسية)

كانت الأندية السعودية والقطرية أبرز الخاسرين في مباريات الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي جرت الأربعاء، فيما كان الكرامة السوري والوحدة الإماراتي وباختاكور وكورفوفتشي الأوزبكيان والقادسية الكويتي هم أبرز الفائزين.
 
في المجموعة الأولى سيطر اتحاد جدة على مباراته مع ضيفه أصفهان الإيراني لكنه أهدر كل الفرص بينما نجح الضيوف في التسجيل عبر العراقي عماد محمد في الدقيقة 79 ليظفروا بالنقاط الثلاث ويرفعوا رصيدهم إلى ست نقاط متأخرين بفارق الأهداف عن الاتحاد.
 
ويتربع كوروفتشي الأوزبكي على قمة هذه المجموعة برصيد تسع نقاط بعدما تغلب على ضيفه الاتحاد السوري بهدف نظيف سجله تيمور كابادزه في الدقيقة 29، ليتجمد رصيد الخاسر عند ثلاث نقاط.
 
وفي المجموعة الثانية احتفظ سابا الإيراني بالمقدمة برصيد سبع نقاط رغم اكتفائه بالتعادل مع ضيفه القوة الجوية العراقي بهدف كيانوش رحمتي (63 من ركلة جزاء) مقابل هدف هيثم كاظم (71).
 
لاعب الوصل أوليفيرا تحت رقابة صارمة من لاعب الكويت (الفرنسية) 
خسارة الوصل
وقفز الكويت الكويتي إلى المركز الثاني بخمس نقاط متقدما بالأهداف على القوة الجوية بعدما تغلب على ضيفه الوصل الإماراتي بهدفين لخالد عجب (10) وعبد الرحمن العوضي (41) مقابل هدف لعيسي علي (5 من ركلة جزاء) ليقبع الخاسر في ذيل المجموعة بثلاث نقاط فقط.
 
وفي المجموعة الثالثة أكد الكرامة السوري تفوقه على ضيفه السد القطري وفاز عليه للمرة الثانية على التوالي بفضل هدف لمدافعه عاطف جنيات (78) ليؤكد صدارته للمجموعة برصيد عشر نقاط فيما يحتل الخاسر المركز الثالث بأربع نقاط.
 
وتقدم الوحدة الإماراتي للمركز الثاني بخمس نقاط بعدما تغلب على ضيفه الأهلي السعودي بهدفين للبرازيلي جوزيل داروشا (35 و85 من ركلة جزاء) مقابل هدف لوليد الجيزاني (76) ليتجمد رصيد الأهلي عند نقطتين في مؤخرة المجموعة.
 
وفي المجموعة الرابعة أكد القادسية الكويتي موقعه في الصدارة كما قضى على آمال مضيفه الغرافة القطري بعدما هزمه بهدف لبدر المطوع في الدقيقة الأخيرة ليحصد النقطة العاشرة فيما توقف رصيد الغرافة عند نقطتين.
 
وليد الجيزاني سجل للأهلي بمرمى الوحدة (رويترز)
وأكد باختاكور الأوزبكي موقعه في المركز الثاني بفوز ساحق على مضيفه أربيل العراقي (في العاصمة الأردنية عمان) رغم أن الأخير تقدم بهدف لحيدر صباح (19) ثم رد الضيوف بخماسية تناوب عليها كوزيبوييف (40 و68) وداركو ماركوفيتش (74) وألكسندر كليتسكوف (82) وأكمل حولماتوف (90).
 
ورفع باختاكور رصيده إلى سبع نقاط مقابل اثنتين لأربيل الذي يقبع في المؤخرة.
 
وفي المجموعة الخامسة، فاز أديلايد يونايتد (أستراليا) على بينه دونغ (فيتنام) 4-1، وتعادل بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية) مع تشانغ تشون (الصين) 2-2.
 
وفي المجموعة السادسة، فاز بكين غوان (الصين) على كاشيما إنتلرز (اليابان) 1-صفر، وتعادل نام دينه (فيتنام) مع كرونغ تاي بانك (تايلند) 2-2.

وفي المجموعة السابعة، تعادل شونبري (تايلند) مع تشونام دراغونز (كوريا الجنوبية) 2-2، وتغلب غامبا أوساكا (اليابان) على ملبورن فيكتوري (أستراليا) 2-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة