أستراليا تهزم البحرين في تصفيات أمم آسيا   
الأربعاء 18/9/1427 هـ - الموافق 11/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:03 (مكة المكرمة)، 16:03 (غرينتش)
تلاسن بين البحريني علي عامر (يسار) والأسترالي جون ألويسي (الفرنسية)

أكدت أستراليا تأهلها لنهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم 2007 بالفوز على البحرين 2-صفر في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء في سيدني ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة للتصفيات.
 
وحسمت أستراليا النتيجة في الشوط الأول بهدفين سجلهما ألويزيو (18) وبريشيانو (24) لترفع رصيدها إلى 9 نقاط من 4 مباريات وتتصدر المجموعة متقدمة على الكويت التي تمتلك 4 نقاط من 3 مباريات فيما بقيت البحرين في المؤخرة ولها نقطة واحدة من 3 مباريات.
 
وكانت أستراليا قد فازت أيضا على البحرين في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة المنامة بنتيجة 3-1 في فبراير/شباط الماضي.
 
ورغم خسارتها ما زالت البحرين تمتلك فرصة لبلوغ النهائيات الآسيوية التي تقام من 7 إلى 29 يوليو/تموز 2007 في كل من ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وفيتنام، حيث تحتاج للفوز على الكويت بلقائهما في الجولة السادسة الأخيرة من أجل خطف البطاقة الثانية للتأهل.
 
وبدا أن مدرب البحرين يركز أكثر على المباراة المقبلة الحاسمة التي ستقام في 15 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث دفع اليوم بتشكيلة قوامها المنتخب الأولمبي البحريني مفضلا إراحة نجومه البارزين.
 
جدير بالذكر أن المجموعة كانت تضم أيضا منتخب لبنان لكنه انسحب من التصفيات بعد أن تعذر عليه الاستعداد جيدا  نظرا للحرب الإسرائيلية على بلاده في يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة