افتتاح بطولة خليجي 20   
الاثنين 1431/12/16 هـ - الموافق 22/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:01 (مكة المكرمة)، 12:01 (غرينتش)
ملصق إعلاني للبطولة في أحد شوارع عدن (الأوروبية)

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات بطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) لكرة القدم -التي تستضيفها اليمن لأول مرة- حتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل, وذلك بحفل افتتاح رسمي يرعاه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
 
وتقام مباريات البطولة على ملعبين اثنين وهما "22 مايو" في عدن و"الوحدة" في أبين، بينما تقام تدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة على ستة ملاعب تدريبية هي حقات وشمسان والشعلة والوحدة وشباب المنصورة والنصر.
 
وقسمت المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة إلى مجموعتين تضم الأولى منتخبات اليمن والسعودية وقطر والكويت وتضم المجموعة الثانية منتخبات عمان -حامل اللقب- والعراق بطل آسيا، والبحرين والإمارات.
 
ووقع اليمن -البلد المضيف، الذي يعد ونظيره البحريني المنتخبين الوحيدين اللذين لم يحظيا باللقب سابقا- في مجموعة صعبة تضم أقوى المنتخبات الخليجية والتي فاز كل منها باللقب أكثر من مرة.
 
وسيواجه المنتخب اليمني مباراة صعبة في افتتاح البطولة اليوم الاثنين بملاقاته نظيره السعودي، في حين يلتقي منتخبا قطر والكويت في المباراة الثانية.

وسيلعب اليمن في مباراته الثانية أمام نظيره القطري يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني، ويخوض المباراة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الكويتي الذي توج باللقب تسع مرات منها أربعة ألقاب متتالية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة