أرسنال يتخطي فياريال إلى نهائي أبطال أوروبا   
الأربعاء 27/3/1427 هـ - الموافق 26/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:15 (مكة المكرمة)، 22:15 (غرينتش)

الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي أضاع ركلة جزاء لفياريال في الدقيقة الأخيرة (رويترز)


تأهل أرسنال الإنجليزي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بتعادله مع مضيفه فياريال الإسباني من دون أهداف في إياب الدور نصف النهائي التي جرت مساء الثلاثاء، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف نظيف.
 
وفرض الألماني ينس ليمان حارس مرمى أرسنال نفسه نجما للقاء الذي جرى على ملعب إيل مادريغال في حضور نحو 23 ألف مشجع، حيث تصدى للعديد من الفرص في مقدمتها ركلة جزاء سددها صانع الألعاب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي في الدقيقة الأخيرة وأنقذها الحارس من الزاوية اليسرى.
 
وسيطر فياريال الذي يشارك في البطولة لأول مرة على مجريات اللقاء من البداية إلى النهاية، لكن لاعبيه أهدروا جميع الفرص التي أتيحت لهم أمام المرمى خاصة المهاجم المكسيكي غويرمو فرانكو الذي أضاع فرصتين ذهبيتين.
 
في المقابل التزم أرسنال بتأمين دفاعه وندرت غزواته مع رجوع المهاجمين وفي مقدمتهم الهداف الفرنسي تييري هنري للخلف لمساندة  الدفاع، حتى نجح الفريق في الخروج بتعادل سلبي كاف لتأهله وكذلك للاحتفاظ بنظافة شباكه للمباراة العاشرة على التوالي في البطولة وهو رقم قياسي.
 
نهائي مثير
وسيخوض أرسنال المباراة النهائية التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 17 مايو/ أيار المقبل ضد الفائز من برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي اللذين يلتقيان إيابا مساء الأربعاء بعد أن خسر الأخير لقاء الذهاب على ملعبه بهدف نظيف.
 
وعقب مباراة أمس أشاد هنري بزملائه وفي مقدمتهم الحارس ليمان الذي قال إنه تألق طوال المباراة وليس فقط في صده ركلة الجزاء التي وصفها بأنها كانت قاسية، فيما اعترف المدرب الفرنسي أرسين فينغر بأن أرسنال حالفه الحظ بعض الشيئ للتأهل إلى النهائي رغم أنه لم يلعب كرة القدم السهلة التي اعتادها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة