بري يطلق قريبا دعوة للحوار الداخلي   
الاثنين 1436/11/17 هـ - الموافق 31/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:25 (مكة المكرمة)، 7:25 (غرينتش)

قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إنه سيطلق قريبا دعوة للحوار اللبناني الداخلي في ظل احتجاجات مستمرة في بيروت للمطالبة بمكافحة الفساد وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية.

وأوضح بري أن دعوته للحوار لا تختلف عن الحوار اللبناني عام 2006، لكنها ستقتصر على قادة الكتل النيابية بالإضافة إلى رئيس الحكومة.

وأضاف -كما نقل موقع الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية على الإنترنت- أن دعوة الحوار ستناقش عدة مواضيع حصرية، أهمها رئاسة الجمهورية وعمل مجلسي النواب والوزراء وقانون الانتخابات ومشروع اللامركزية الإدارية ودعم الجيش اللبناني.

وأكد بري في خطابه بمهرجان الذكرى الـ37 لاختفاء رجل الدين الشيعي اللبناني موسى الصدر، تمسك حركة أمل بالحكومة وتفعيلها لتحقيق مطالب المحتجين، مشددا على أن بقاء الحكومة ضرورة وطنية على الجميع إدراكها.

وبين بري أن العلة التي يعيشها اللبنانيون هي في الطائفية والحرمان، والأولى سبب الثانية وحصن الفساد، ولا يمكن الإصلاح طالما الطائفية قائمة.

وقد شهدت العاصمة اللبنانية بيروت مظاهرة حاشدة السبت -بعد عدة مظاهرات سابقة- تلبية لدعوة جمعيات أهلية وشبابية للمطالبة بمكافحة الفساد وإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية.

وطالب المتظاهرون الذين يقودون حملة "طلعت ريحتكم" بانتخاب رئيس للجمهورية وإجراء انتخابات نيابية، كما أمهلوا الحكومة 72 ساعة للتجاوب مع مطالبهم.

وقد انطلقت حملة "طلعت ريحتكم" نهاية يوليو/تموز الماضي بعد أزمة النفايات التي غزت شوارع بيروت بسبب إقفال مكب رئيسي للنفايات جنوب العاصمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة