إحصاء بنتيجة أعمال العنف في العراق ليوم الثلاثاء   
الأربعاء 1427/5/24 هـ - الموافق 21/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 4:06 (مكة المكرمة)، 1:06 (غرينتش)
شهد العراق خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الهجمات وعمليات التفجير, التي خلفت عشرات القتلى والجرحى، فيما يلي أبرزها:

- متحدث عسكري أميركي أعلن أن ضربة جوية أميركية على سيارة أسفرت عن مقتل منصور المشهداني الذي يعرف بأنه أكبر زعيم ديني في تنظيم القاعدة بالعراق.

- بيان على موقع إنترنت ذكر أن زعيم تنظيم القاعدة الجديد بالعراق هو الذي "نحر" الجنديين الأميركيين اللذين عثر على جثتيهما في بغداد أمس الثلاثاء.

- مصادر طبية تعلن مصرع 15عراقيا بينهم طفل وجرح أربعة آخرين في قصف جوي أميركي استهدف منزلين ومزرعة دواجن في مدينة بعقوبة شمالي شرقي بغداد، والجيش الأميركي يؤكد الهجوم مشيرا إلى أن قواته قتلت 15 مسلحا مشتبها في علاقتهم بعضو كبير بالقاعدة.

- في حي الحرية وسط العاصمة العراقية انفجرت سيارة ملغومة فأودت بحياة خمسة أشخاص وجرحت 11 آخرين.

- أعلنت الشرطة العراقية مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش في منطقة حي الجهاد جنوبي بغداد، كما أسفر الانفجار عن تدمير عدد من السيارات.

- وفي هجوم آخر لقي سبعة عراقيين مصرعهم وجرح 18 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في سوق بمنطقة جميلة شرقي العاصمة.

- وفي منطقة البياع جنوبي بغداد اغتال مسلحون ضابط شرطة برتبة نقيب مسؤولا عن حماية مستشفى اليرموك. وقتل عراقي وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش الأميركي جنوبي مدينة الحلة الواقعة على بعد 100 كلم جنوبي بغداد.

- وفي البصرة كبرى مدن الجنوب العراقي، أكد رئيس مجلس المحافظة محمد سعدون العبادي مصرع عجوز وإصابة ثلاثة آخرين عندما فجر انتحاري نفسه وسط حشد من الناس كانوا يقفون بطابور لتسلم رواتبهم الشهرية من أحد مكاتب رعاية المسنين التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية شمالي المدينة.

- كما اغتال مسلحون حضيري عباس نائب قائد الشرطة العراقية بالفلوجة غربي بغداد.

- وفي الصويرة إلى الجنوب من العاصمة انتشلت الشرطة العراقية سبع جثث أمس من نهر دجلة، وكانت الجثث موثوقة الأيدي ومعصوبة الأعين وبها علامات تعذيب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة