منتخبا كولومبيا وتشيلي يبلغان ربع نهائي كوبا أميركا   
الأحد 1422/4/24 هـ - الموافق 15/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تأهل منتخبا كولومبيا وتشيلي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) لكرة القدم المقامة في كولومبيا وتنتهي في 29 يوليو/ تموز الحالي بعد فوز كولومبيا على الإكوادور 1-صفر, وتشيلي على فنزويلا بالنتيجة نفسها في المبارتين اللتين أقيمتا على ملعب متروبوليتانا في بارانكيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وهو الفوز الثاني على التوالي للمنتخبين حيث فازت كولومبيا على فنزويلا 2-صفر، وتشيلي على الإكوادور 4-1 في الجولة الأولى الخميس الماضي.

ففي مباراة كولومبيا وفنزويلا والتي حضرها 40 ألف متفرج تقدمهم الرئيس الكولومبي أندريس باسترانا, سيطر منتخب كولومبيا على مجريات المباراة منذ البداية بقيادة أريستي زابال الذي نجح في ترجمة جهود زملائه بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثلاثين من اللقاء إثر تمريرة عرضية لألكين موريو فشل المدافع الإكوادوري جيوفاني إسبينوزا في إبعاد الكرة التي مرت بين قدميه وتهيأت أمام أريستي زابال الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل الشباك.

وتابع منتخب كولومبيا سيطرته وكاد لاعبوه أن يسجلوا المزيد من الأهداف، لكن سوء الحظ لازم مهاجميه. وكان منتخب الإكوادور من جهته قريبا من إدراك التعادل، لكن تألق حارس بوكا جونيورز الأرجنتيني أوسكار كوردوبا حال دون ذلك, كما أن النقص العددي في صفوفه بعد طرد أليكس أغيناغا في الدقيقة 83 ساهم في عدم توفقه في التسجيل.

وفي المباراة الثانية ووسط حضور ثلاثين ألف متفرج, كاد منتخب فنزويلا أن يحقق مفاجأة كبيرة بعد أن سيطر لاعبوه على مجريات اللقاء، لكن الحظ لم يحالفه لهز شباك الحارس سيرجيو فارغاس.

وانتفض منتخب تشيلي في الدقيقة 78 من المباراة ونجح في تسجيل هدف الفوز بواسطة كريستيان مونتيسينوس من تسديدة قوية إثر تلقيه كرة من الجهة اليمنى ارتطمت بالمدافع خوسيه راي وتحول اتجاهها داخل مرمى الحارس رفائيل داداميل.

وانفرد مونتيسينوس بصدارة لائحة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف بفارق هدف واحد أمام مهاجمي كولومبيا فيكتور أريستي زابال والبارغواي فيرجيليو فيريرا.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

النقاط

تشيلي

3

كولومبيا

3

فنزويلا

-

الإكوادور

-

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة