سقوط يوفنتوس وروما ينعش "صغار" الدوري الإيطالي   
الأحد 1429/10/6 هـ - الموافق 5/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:50 (مكة المكرمة)، 18:50 (غرينتش)
مهاجم يوفنتوس دي أوليفيرا (يسار) في حوار كروي هوائي مع مدافع باليرمو كاروسييري (الفرنسية)

سقط يوفنتوس على أرضه أمام باليرمو بهدف لهدفين في المرحلة السادسة للدوري الإيطالي لكرة القدم في حين مني روما بخسارته الثالثة هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه سيينا. واستغلت الفرق "الصغيرة" هذا التعثر لتحقيق تقدم في الترتيب.
 
وفي المباراة الأولى تقدم باليرمو أولاً بهدف فابيرتسيو ميكولي في الدقيقة 24 وعادل دل بييرو النتيجة لليوفنتوس في الدقيقة 39.
 
ثم طرد حكم اللقاء المالي محمد الأمين سيسوكو بداعي الخشونة ليكمل اليوفي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 من الشوط الثاني. وسجل مكيدليدزة هدف الفوز الثاني لباليرمو في الدقيقة الحادية والثمانين.
 
وفي المباراة الثانية فاز سيينا على روما بهدف وحيد سجله ماريو فريك في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
 
وأكمل فريق العاصمة الإيطالية المباراة بتسعة لاعبين في الشوط الثاني بطرد مدافعيه فيليب مكسيس وكريستيان بانوتشي في الدقيقتين 67 و75 على التوالي
وتجمد رصيد روما عند سبع نقاط في المركز 14.
 
ثورة الصغار
في هذه الأثناء فرضت الفرق "الصغيرة" نفسها بقوة بصعود أودينيزي إلى المركز الثاني بعد تغلبه على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين وضعا الفريق على المسافة ذاتها مع لاتسيو المتصدر وإنتر ميلان ولا يفصل بين الثلاثة إلا فارق الأهداف.
 
وأصبح أتالانتا خامسا بتغلبه على ضيفه سمبدوريا بأربعة أهداف مقابل في مباراة لعب فيها الخاسر بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبين اثنين في صفوفه.
 
وسقط نابولي أمام مضيفه جنوة بهدفين مقابل ثلاثة أهداف. وتغلب فيورنتينا على مضيفه كييفو بهدفين لصفر. وتعادل كاتانيا مع ضيفه ريجينا بهدف لمثله.
 
 ويلعب مساء اليوم كالياري مع ميلان. يذكر أن لاتسيو المتصدر كان أفلت أمس من الخسارة وتعادل مع ضيفه ليتشي 1-1 كما فاز إنتر ميلان على بولونيا بهدفين مقابل هدف واحد.
 
-ترتيب فرق الصدارة:
   1- لاتسيو       13 نقطة
    - أودينيزي     13 
    - إنتر ميلان    13
   4- باليرمو       12 
    - أتالانتا        12
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة