برشلونة يسحق ريال مدريد بقمة الدوري الإسباني   
الأحد 1425/10/16 هـ - الموافق 28/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 13:30 (مكة المكرمة)، 10:30 (غرينتش)

الكاميروني صامويل إيتو يتلقى التهنئة من زميله رونالدينيو وجيو ومن جماهير برشلونة بعد افتتاحه التسجيل في مرمى ريال مدريد (الفرنسية)


تألق فريق برشلونة وقدم عرضا استثنائيا ليسحق منافسه وغريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة قمة مثيرة جرت في وقت متأخر من مساء السبت ضمن المرحلة الثانية عشرة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وفي حضور نحو تسعين ألف متفرج احتشدوا في مدرجات ملعب نوكامب الشهير سيطر برشلونة على مجريات المباراة من البداية إلى النهاية وأضاع فرصا عدة كانت كفيلة بتحقيق فوز تاريخي على ضيفه الذي فشل نجومه في مجاراة رونالدينيو ورفاقه.

وشكل المهاجم الكاميروني صامويل إيتو خطورة كبيرة على دفاع ريال مدريد وأضاع فرصة محققة قبل أن يستغل خطأ مشتركا بين المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس والحارس إيكار كاسيلاس لينفرد بالمرمى الخالي ويفتتح أهداف برشلونة في الدقيقة 29.
 
وقبل أن ينتهي الشوط الأول بدقيقتين أضاف الهولندي فان برونكهورست الهدف الثاني إثر توغله من جهة اليسار.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة سيطرته باستثناء فرصة ضائعة من الإنجليزي مايكل أوين الذي لعب بديلا لمواطنه ديفد بيكهام في صفوف الريال، قبل أن يعزز النجم البرازيلي رونالدينو فوز برشلونة بهدف ثالث من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة زميله إيتو في الدقيقة 77.

وبهذا الفوز أكد برشلونة تربعه على قمة الدوري الإسباني برصيد 29 نقطة بينما توقف رصيد ريال عند 22 نقطة وأصبح مهددا بفقد المركز الثاني في حالة فوز إسبانيول على مضيفه إشبيليه في المباراة التي تجري مساء اليوم الأحد.   
 
نتائج أخرى
من جهة أخرى استعاد فالنسيا حامل اللقب نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه ملقة 2-صفر، ليحقق الفوز الأول بعد عشر مباريات ويرفع رصيده إلى 19 نقطة.

سجل الهدفين الإيطالي برناردو كورادي (45) وفرانشيسكو خيسكو (50).
 
وفي مباراة ثانية, فاز ديبورتيفو كورنا على مضيفه فياريال بهدفين نظيفين سجلهما دييغو تريستان (31) وألبرتو لوكي (60).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة