باتون يتوج ببطولة العالم للفورمولا   
الاثنين 1430/10/29 هـ - الموافق 19/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:20 (مكة المكرمة)، 13:20 (غرينتش)

البريطاني جنسون باتون يحتفل مع أعضاء الفريق بالفوز (الفرنسية)

توج البريطاني جنسون باتون سائق فريق براون جي بي بلقب فئة السائقين لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد, بعد أن احتل المركز الخامس في سباق جائزة البرازيل الكبرى.

وأحرز مارك ويبر سائق ريد بول لقب السباق, في حين جاء روبنز باريكيللو المنافس الرئيسي لباتون وزميله في براون بالمركز الثامن، وكذلك توج فريق براون بلقب فئة الصناع (الفرق).

وانطلق باتون بالسباق من المركز الـ14 ولكنه لم يكترث كثيرا لهذا الأمر، ونجح في إنهاء السباق بالمركز الخامس ليرفع رصيده بصدارة الترتيب العام إلى 89 نقطة، وهو ما يصعب التغلب عليه قبل سباق جائزة أبو ظبي الكبرى والذي يواكب نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم.

ويحتل سيباستيان فيتل سائق ريد بول -الذي حل رابعا خلف روبرت كوبيكا سائق بي أم دبليو ولويس هاميلتون رغم انطلاقه من المركز الـ16- المركز الثاني بالترتيب العام للسباق برصيد 74 نقطة.

وبعد السباق قال باتون "إنه شيء رائع حقا خاصة بعد السباقات الأخيرة التي شاركت بها، لم أتوقع أبدا أن أكون بطلا للعالم في عالم الفورمولا واحد لأن سائقي هذه الرياضة مختلفون عني، ولكني فعلتها اليوم".

ومن جانبه أعرب مالك الفريق ورس براون عن سعادته بحصد فريقه 161 نقطة بالترتيب العام لفئة الفرق بفارق كبير أمام ريد بول الذي جمع 136.5 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة